"إرهابيو الشرق الأوسط" في قره باغ يثيرون قلق بوتين | The Levant

“إرهابيو الشرق الأوسط” في قره باغ يثيرون قلق بوتين

"إرهابيو الشرق الأوسط" في قره باغ يثيرون قلق بوتين
"إرهابيو الشرق الأوسط" في قره باغ يثيرون قلق بوتين

أبدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، عن قلقه حيال انخراط إرهابيين من الشرق الأوسط في النزاع بمنطقة قره باغ، التي تسمى أرتساخ بالأرمنية.

وأتى في بيان عن الكرملين بهذا الصدد، أمس الثلاثاء: “تم بحث التطورات في منطقة النزاع بقره باغ، وأعرب الجانب الروسي عن قلقه البالغ إزاء استمرار القتال والانخراط المتزايد للإرهابيين من الشرق الأوسط في النزاع”.

وأردف البيان أنّ بوتين أطلع أردوغان على اتصالاته مع قيادتي أرمينيا وأذربيجان، والخطوات التي تتخذ من أجل تحقيق الهدنة ووقف التصعيد بأسرع ما يمكن.

اقرأ أيضاً: أرمينيا: نواجه 3 أطراف بقره باغ.. وأذربيجان تُخفّض سقف خطابها

هذا وكانت قد طالبت كل من الخارجية الروسية والسفارة الأرمنية لدى موسكو، في الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري، بـالسحب الفوري للمرتزقة القادمين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من منطقة النزاع في إقليم قره باغ، في إشارة ضمنية إلى مسلحي مليشيات “الجيش الوطني السوري” التابعين لأنقرة، والذين تؤكد التقارير الإعلامية ومقاطع مصورة من المسلحين أنفسهم على تواجدهم هناك.

وأوردت الخارجية الروسية في بيان نشرته عقب اجتماع ضمّ كلاً من أوليغ سيرومولوتوف، نائب الوزير، وسفير أرمينيا في روسيا وردان توغانيان، أنّ الطرفين تبادلا وجهات النظر على خلفية التصعيد المستمر في قره باغ، وأكدا على أنّ “نقل عناصر جماعات مسلحة غير شرعية من بعض دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” إلى المنطقة أمر مرفوض، و”من الضروري سحبهم من هناك دون تأخير”.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

“إرهابيو الشرق الأوسط” في قره باغ يثيرون قلق بوتين

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب