إدلب.. نفاد مسحات كورونا ومخاوف من كارثة صحية | The Levant

إدلب.. نفاد مسحات كورونا ومخاوف من كارثة صحية

إدلب.. نفاد مسحات كورونا ومخاوف من كارثة صحية
إدلب.. نفاد مسحات كورونا ومخاوف من كارثة صحية

أعلنت شبكة الإنذار المبكر التابعة لوحدة تنسيق الدعم، أنّ عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا”، في مناطق شمال غربي سوريا حتى مساء الجمعة، بلغت 3 آلاف و975 حالة. مسحات كورونا

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مسؤول في وزارة الصحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة في محافظة إدلب، تحذيرات من وقوع كارثة صحية في المحافظة، ومناطق سيطرة المعارضة السورية شمال غربي البلاد.

اقرأ المزيد: النظام السوري بين أزمتين.. كورونا وطوابير الخبز

إلى ذلك، أوضح المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية: “نفدت، اليوم (السبت)، مسحات اختبار فيروس (كورونا) في محافظة إدلب، وسط تفشي الفيروس في المدينة وريفها وفي كل المناطق المحررة”، مشيراً إلى أن “الاختبارات التي تجرى للمواطنين ليست كافية، ولكنها تبين إصابة المراجع من عدمه، ومن تم تقديم العلاج له والفرق بين أعراض فيروس (كورونا) والإنفلونزا الموسمية، وهذا سوف يخلق مشكلة كبيرة في تلك المناطق”.

إلى ذلك، لفت المسؤول إلى أن “منظمة الصحة العالمية زودت الجهات الصحية بنحو 20 ألف مسحة، ولكن بتفشي المرض في المناطق المحررة تم استهلاك الكمية بالسرعة، حيث يتم في بعض الأيام إجراء أكثر من ألف اختبار”.

في السياق ذاته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ السلطات الصحية سجّلت، يوم أمس، 107 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في شمال غرب سوريا، الخاضعة لنفوذ هيئة تحرير الشام والفصائل الموالية لتركيا في محافظتي حلب وإدلب.

اقرأ المزيد: اشتباكات في ريفها الجنوبي.. و23 إصابة كورونا في إدلب

وكان المرصد السوري قد وثق ارتفاع عدد الوفيات بـ”كورونا” في شمال غرب سوريا، إلى 24 شخصاً في مناطق نفوذ “حكومة الإنقاذ” في إدلب والأرياف المتصلة معها، ومناطق “الحكومة المؤقتة” في ريف حلب الشمالي.

وتشير إحصائيات المرصد السوري، إلى أن عدد الإصابات منذ الـ9 من تموز/يوليو، وحتى اليوم ارتفع إلى 4082 شخصاً، بينهم أطباء وكوادر طبية.

ليفانت- الشرق الأوسط

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

إدلب.. نفاد مسحات كورونا ومخاوف من كارثة صحية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب