أهم 5 تقنيات لا تلامسيّة في الإمارات أعلن عنها منذ تفشي «كورونا» | The Levant

أهم 5 تقنيات لا تلامسيّة في الإمارات أعلن عنها منذ تفشي «كورونا»

أهم 5 تقنيات لا تلامسية في الإمارات أعلن عنها منذ تفشي «كورونا»
أهم 5 تقنيات لا تلامسية في الإمارات أعلن عنها منذ تفشي «كورونا»

في إطار الإجراءات الاحترازية التي فرضها فيروس كورونا المستجد، شهدت قطاعات التكنولوجيا والرقمنة تطورات متسارعة، وبات جزء ليس بقليل من الأشخاص يحبذون الخدمات الآمنة التي تقلل من عملية التلامس «عن بعد»، كنوع من الإجراءات الوقائيّة. تقنيات لا تلامسيّة

وقد رصد مراقبون أهم 5 تقنيات لا تلامسية أعلنت عنها الجهات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات منذ بدء تفشي الفيروس، وجاءت في طليعتها:

1_طابعات لا تلامسية

ذكر مدير المبيعات الإقليمي “حسام الزغير”، في تصريحات لـمواقع إمارتية أنّ المؤسسات والشركات باتت بحاجة ملحّة لتزويد موظفيها بالحلول التقنية التي تمكّنهم من الاستمرار بأعمالهم، ومن هنا تأتي أهمية التقنية اللاتلامسية، والتي تسمح للموظفين تمرير بطاقاتهم الشخصية على أجهزة قراءة البطاقات الملحقة بالطابعة من دون لمس أي أزرار عليها.

2_سيارات التأجير بالدقيقة

وعن آلية عمل تلك التكنولوجيا، قال خان، المدير التنفيذي ومؤسس شركة يو درايف: «نقوم بتثبيت صندوق إنترنت الأشياء في السيارة الذي يقوم برقمنة السيارة بشكل فعال، ويتم إرسال جميع معلوماتها إلينا حول ما تفعله، وهذه العملية تجعل السيارة تعمل بدون مفتاح للدخول من خلال هاتفك المحمول، وبالتالي إزالة القدرة على تمرير المفاتيح من شخص إلى آخر، وبالإضافة إلى التحكم في مَن يدخل السيارة، يمكننا أيضاً تقييد استخدام مركبات معينة من قبل مجموعات مختلفة من المستخدمين عندما نحتاج إلى ذلك.

3_تحصيل لا تلامسي لعمليات التصدير

وتسمح الخدمة للمتعاملين معها الوصول إلى خدمة التحصيل الذكي من منازلهم أو مكاتبهم بهدف إرسال طلبات التحصيل من عمليات التصدير، ثم رفع المستندات والوثائق على بوابة التمويل التجاري واستلام التحديثات الفورية حول حالة المعاملة، وبالتالي الاستغناء الكامل عن زيارة البنك، وعند انتهاء البنك من معالجة المعاملة، سيتلقى المتعاملون «جدول تغطية عمليات التصدير» بصيغة رقمية تسمح لهم إرسالها مباشرة لبنك الطرف الآخر بأسلوب لاتلامسي كلياً.

4_ساعات سويسرية لعمليات دفع لا تلامسية

كشفت شركة سواتش السويسرية لصناعة الساعات، عن إطلاق «سواتش باي»، وهي طريقة دفع بدون تلامس، تتصف بالبساطة والأمان في الإمارات، عبر شراكة مع بنك رأس الخيمة الوطني.

وبيّنت الشركة أنّ عملية إعداد «سواتش باي» سريعة ولاترافقها أي تكاليف إضافية، كما أنّها لا تتطلب اتصالاً بشبكة البيانات ولا تشترط وجود جهاز مقترن في نطاقها، ما يجعل الدفع بدون تلامس آمناً، ومضموناً أيضاً.

5_خدمات «تكييف» لا تلامسية

حيث أطلقت شركة «تكييف»، المزود لحلول تبريد الهواء، المتجر الإلكتروني الأول من نوعه في الإمارات لشراء مستلزمات التكييف، مع إتاحة خدمة مبيعات لا تلامسية بنسبة 100 % تشمل الإجابة على استفسارات المتعاملين والتركيب وتقديم الاستشارات الافتراضية بشأن مواصفات المكيفات المنزلية وأداة لاحتساب الحمولة المطلوبة تلقائياً.

اقرأ: حملة تطهير ضد تطبيقات الأطفال تقودها “غوغل

كما يشمل المتجر أيضاً خدمات التسليم والتركيب الاحترافي بواسطة فريق فني مؤهل، يقدّم خدمة لا تلامسية ويتقيّد بأعلى مستويات السلامة طيلة الوقت، من ضمن ذلك الاستخدام الصارم لأدوات لحماية وتعقيم موقع العمل. تقنيات لا تلامسيّة

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أهم 5 تقنيات لا تلامسيّة في الإمارات أعلن عنها منذ تفشي «كورونا»

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب