أنقرة تتحدّى بروكسل: تهديداتكم لن تجدي نفعاً | The Levant

أنقرة تتحدّى بروكسل: تهديداتكم لن تجدي نفعاً

أنقرة تتحدى بروكسل: تهديداتكم لن تجدي نفعاً
أنقرة تتحدى بروكسل: تهديداتكم لن تجدي نفعاً

زعمت وزارة الخارجية التركية، أنّ “لغة التهديد” ضد أنقرة لن تجدي نفعاً، وأنّه يتوجّب على الاتّحاد الأوروبي أن يقدّم مقترحات ملموسة ومحايدة للحلّ في شرق المتوسط. أنقرة تتحدّى بروكسل

وأتى ذلك خلال بيان صادر عن الناطق باسم وزارة الخارجية التركية، حامي أقصوي، يوم أمس الجمعة، تعقيباً على قرارات قمة الاتحاد الأوروبي الخاصة بتركيا.

وادّعى أقصوي بأنّ الاتحاد الأوروبي “بموقفه المتحيز الذي يستند إلى أحكام مسبقة يتجاهل دائما أطروحات تركيا”، متابعاً أنّ “استمرار الاتحاد الأوروبي في خطابه بفرض العقوبات، عوضاً عن تعزيز الحوار والمصالحة والأجندة الإيجابية غير المشروطة، يبين أنّ هدفه ولغته بعيدة كل البعد عن الصدق والتوجه البناء”.

اقرأ أيضاً: هل تطلق تركيا صواريخ (S 400) على “أحلامها” التوسعية؟!

كما أكمل بالقول، بأنّه يتوجّب على الاتحاد الأوروبي أن يتوجّه إلى حل المشاكل في المنطقة “عبر احترام حقوق تركيا وحقوق القبارصة الأتراك انطلاقاً من المصالح والمستقبل المشترك”، وأن “يتخلى عن الاستسلام لمطالب اليونان وشطر قبرص الرومي غير المنطقية”، على حدّ زعمه.

ويأتي ذلك عقب أن أعرب الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق من أمس الجمعة، ضمن بيان ختامي لقمة زعمائه عن “أسفه” حيال “خطوات تركيا الأحادية” شرقي البحر المتوسط، حيث شدد البيان على أنّ تركيا تمارس أعمالاً “أحادية واستفزازية” من خلال أنشطة التنقيب التي تقوم بها، في الآونة الأخيرة، شرقي المتوسط. أنقرة تتحدّى بروكسل

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أنقرة تتحدّى بروكسل: تهديداتكم لن تجدي نفعاً

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب