أنفاق سريّة جديدة تنفّذها ميليشات إيرانيّة في دير الزور | The Levant

أنفاق سريّة جديدة تنفّذها ميليشات إيرانيّة في دير الزور

أنفاق سريّة جديدة تنفذها ميليشات إيرانية في دير الزور
أنفاق سريّة جديدة تنفذها ميليشات إيرانية في دير الزور

تناقلت وسائل إعلامية محلية بدء ميليشيات إيرانية بمشروع جديد لـحفر أنفاق سرّية في منطقة بادية البوكمال بالقرب من الحدود السورية-العراقية. أنفاق سريّة

وأكدت المصادر أنّ ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني بدأت أعمال الحفر باستخدام آليات ثقيلة معدّة خاصة لحفر الأنفاق والخنادق، ويقع مشروع الميليشات على بعد 5 كيلو مترات من قرية “الهرّي” عند جبل “جاسم الخنافر”.

وأشارت مصادر محلية، أنّ التنفيذ في الموقع يكون “ليلاً” وبصورة متقطعة، وتم استقدام عمال غرباء عن المنطقة، كما أنّ الميليشيات الإيرانية عمدت إلى حفر بئر مياه وجلبت غرفاً مسبقةً الصنع لـوضعها في خدمة مشروعها الجديد وإدارته.

كما سبق لطائرات حربية مجهولة -يرجّح أنّها عائدة للتحالف الدولي الذي ينشط في المنطقة- أن دمرت مشروعاً مشابهاً عمِلت عليه الميليشيات الإيرانية في منطقة “الإشارة” القريبة من سكّة القطار، إلّا أنّ القصف الجوي دمّر المشروع قُبيل الانتهاء منه.

اقرأ: درعا من جديد.. استهدافات عشوائية بعد مقتل 3 من عناصر “الأمن العسكري”

وتعمل الميليشيات الإيرانية على تهيئة أنفاق ضمن المناطق الواقعة تحت سيطرتها بمحافظة دير الزور، شبيهة بالأنفاق التي كان تنفذها داعش، وذلك عقب ازدياد الضربات الجوية التي تستهدف ميلشياتها.

اقرأ: تعزيزات تركية وسط مخاوف من عملية عسكرية في الشمال السوري

ومن جهة أخرى، تؤكد مصادر إعلامية وجود أنفاق للميليشيات الإيرانية على الحدود السورية-العراقية، لا يستطيع أحد الوصول إليها، وتدخل من خلالها سيارات وآليات ثقيلة تابعة للميليشيات. أنفاق سريّة

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أنفاق سريّة جديدة تنفّذها ميليشات إيرانيّة في دير الزور

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب