أصوات أمريكية تُنادي للاعتراف بـ"جمهورية أرتساخ" المُستقلة | The Levant

أصوات أمريكية تُنادي للاعتراف بـ”جمهورية أرتساخ” المُستقلة

أصوات أمريكية تُنادي للاعتراف بـ"جمهورية أرتساخ" المُستقلة
أصوات أمريكية تُنادي للاعتراف بـ"جمهورية أرتساخ" المُستقلة

طالبت عضوة مجلس النواب الأمريكي، غرايس نابوليتانو، سلطات الولايات المتحدة إلى الاعتراف باستقلال جمهورية ناغورني قره باغ المعلنة من جهة واحدة، بالتوازي مع استمرار النزاع الأرمني الأذربيجاني.

وذكرت نابوليتانو، النائبة الديمقراطية التي تمثّل ولاية كاليفورنيا، في رسالة بعثتها، أمس الثلاثاء، إلى رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، أنّ “الحرية سبيل وحيد لبقاء أرتساخ (التسمية الأرمنية لناغورني قره باغ) على قيد الحياة”.

وأردفت النائبة الأمريكية، أنّه “لا يمكن أن يكون هناك طريق إلى الوراء، من الضروري ألا تعود أرتساخ إلى أذربيجان”، بينما اتهمتها بقصف قره باغ بـ”وابل من الصواريخ”، وأنهت رسالتها بالقول: “الطريق إلى الأمام يتمثّل في الحرية، لهذا السبب أدعو اليوم إلى اعتراف الولايات المتحدة رسمياً باستقلال جمهورية أرتساخ”.

اقرأ أيضاً: أرمينيا تؤكّد استخدام معدات كندية بالطائرات التركية المُسقطة

هذا اندلعت، في 27 سبتمبر، مواجهات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمنية في إقليم ناغورني قره باغ والمناطق المتاخمة له في أعنف تصعيد بين الجانبين منذ أكثر من 20 عاماً، وسط اتهامات متبادلة ببدء الأعمال القتالية وجلب أذربيجان وتركيا لمرتزقة سوريين من مليشيات “الجيش الوطني السوري”.

وعلى إثر تلك التطورات، باشرت الحكومة الأذربيجانية عدواناً واسعاً على القوات الأرمنية في قره باغ، مصرة على أنّ الحل الوحيد للقضية يتمثّل في تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة والتي تنصّ على عودة “الأراضي المحتلة إلى أذربيجان”.

ولا تعدّ دعوة نابوليتانو الأولى من نوعها في الدول الغربية، حيث ذكرت العضو في مجلس الشيوخ الفرنسي، فاليري بوير، الاثنين الماضي، عن عزمها تقديم مشروع قانون حول الاعتراف باستقلال جمهورية قره باغ غير المعترف بها، و”إدانة أعمال أذربيجان وتركيا في المنطقة”.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أصوات أمريكية تُنادي للاعتراف بـ”جمهورية أرتساخ” المُستقلة

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب