أزمة الوقود تتفاقم في مناطق النظام السوري | The Levant

أزمة الوقود تتفاقم في مناطق النظام السوري

أزمة الوقود تتفاقم في مناطق النظام السوري
الصورة لوكالة الأنباء الفرنسية AFP

أفاد موقع العربية نت أنّ طوابير الآليات الطويلة، ما تزال متوقفة عند محطات الوقود السورية، بعد تخفيض الكميات المقدّمة للمحطات من قبل سلطات النظام السوري، في ظل العجز الاقتصادي وتبعاته على حياة المواطن السوري. أزمة الوقود

وأوضحت مصادر العربية نت أنّ صاحب الآلية يضطرّ للوقوف يومين متواصلين على الطابور للحصول على بعض اللترات من “البنزين”، وبعضهم الآخر لا يتمكن من الحصول المادة رغم انتظاره لساعات متواصلة.

اقرأ المزيد:متجاهلةً طوابير الوقود والخبز..حكومة النظام السوري تعد بالإصلاح!

ولفت التقرير إلى أنّ أزمة المحروقات لها تبعات أخرى، فالزراعة تعتمد بشكل أساسي على المازوت في ضخ مياه ريّ، ومن دونه قد تتجه المنطقة إلى مجاعة.

وتجدر الإشارة إلى أنّه بعد أزمة الوقود والكهرباء والغلاء الفاحش، أقرّت حكومة النظام قراراً جديداً يفضي بتوزيع مادة الخبز على المواطنين عن طريق ما يعرف بـ”البطاقة الذكية”.

حيث سيتم تطبيق القرار ابتداءً من الأسبوع القادم، كما سيتم توزيع الخبز بحسب عدد أفراد كل أُسرة، وذلك للحدّ من الأزمة التي تعيشها البلاد، حيث تشهد أفران الخبز بمختلف المحافظات السورية أزمة خانقة بسبب قلة الطحين المقدم إليها من قِبل سلطات النظام السوري.

وتبلغ شرائح الدعم المقدمة من مادة البنزين عبر “البطاقة الذكية” للآليات الخاصة والآليات العائدة للفعاليات الاقتصادية الخاصة 100 لتر شهرياً، والدراجات النارية 25 لترا، والسيارات العمومية وآليات النقل الجماعي العمومية 350 لترا شهرياً.

اقرأ المزيد: الجيش اللبناني يحبط عملية تهريب إلى سوريا

جدير بالذكر أنّه ومنذ بداية شهر سبتمبر /أيلول الماضي، تفاقمت أزمة البنزين وشلّت حركة البلاد، مع اصطفاف طوابير السيارات برتلين أمام محطات الوقود ممتدّة عدة كيلومترات، معظمها سيارات تاكسي وشاحنات صغيرة أصحابها من ذوي الدخل المحدود.

وعن وعود الحكومة، قال أحد المهتمين بالشأن العام مقيم بدمشق، بأنها “أضغاث أحلام”، تحتاج موازنات ضخمة والخزينة فارغة.

ليفانت- العربية نت

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أزمة الوقود تتفاقم في مناطق النظام السوري

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب