أرمينيا تُسقط 11 طائرة أذربيجانية بين (مروحية، حربية، ومسيرة) | The Levant

أرمينيا تُسقط 11 طائرة أذربيجانية بين (مروحية، حربية، ومسيرة)

أرمينيا تُسقط 11 طائرة أذربيجانية بين (مروحية، حربية، ومسيرة)
أرمينيا تُسقط 11 طائرة أذربيجانية بين (مروحية، حربية، ومسيرة)

ذكرت وزارة الدفاع الأرمنية، اليوم الخميس، أنّه جرى إسقاط مجموعة من المروحيات والطائرات التابعة لجيش أذربيجان، في غضون الأعمال القتالية المتواصلة في منطقة “آرتساخ/ قره باغ” المتنازع عليها بين الجانبين.

وقال الناطق باسم الوزارة، أرتسرون أوفانيسيان، خلال تصريح صحفي أدلى به صباح اليوم الخميس، بأنّ أذربيجان فقدت خلال الساعات الـ24 الماضية، ثلاث مروحيات عسكرية في “آرتساخ/ قره باغ”.

وأردف الناطق، أنّ خسائر القوات الأذربيجانية، أثناء اليوم الأخير، تقدّر بـ350-360 قتيلاً، وقرابة 600 جريح ونحو 15 آلية مدرعة من مختلف الأنواع، وقاذفة صواريخ من طراز “سميرتش”، بجانب ثماني طائرات مسيرة.

اقرأ أيضاً: أرمينيا تُحذّر من “النموذج السوري” في القوقاز

بدورها، ذكرت وزارة الدفاع في جمهورية “آرتساخ/ قره باغ”، “المعلنة من جانب واحد”، صباح اليوم، أنّها أسقطت مروحية حربية أذربيجانية، وقد تحطمت في أراضي إيران المجاورة.

ونوّهت الناطقة باسم وزارة الدفاع الأرمنية، شوشان ستيبانيان، في وقت لاحق من اليوم، على صفحتها في “فيسبوك”، بإسقاط ثلاثة طائرات ومروحية تابعة لأذربيجان في قره باغ، لافتةً إلى أنّ المروحية المستهدفة تحطمت في منطقة خاضعة لسيطرة قوات أرمينيا.

وبينت الناطقة، أنّ القوات الأرمنية أسقطت بشكل إجمالي منذ بداية اليوم، مروحيتين وثلاث طائرات حربية وست طائرات مسيرة تابعة للقوات الأذربيجانية.

أنباءٌ نفتها وزارة الدفاع الأذربيجانية، زاعمةً أنّه لم يتم إسقاط أي من مروحياتها أو طائراتها في قره باغ، ومدّعيةً أنّ كافة وسائل الطيران الأذربيجانية حيز التنفيذ بالكامل وفي حالة الاستعداد القتالي القصوى.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أرمينيا تُسقط 11 طائرة أذربيجانية بين (مروحية، حربية، ومسيرة)

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب