أرمينيا تسجل مكالمات باللغة التركية بين طيارين يقاتلون مع أذربيجان | The Levant

أرمينيا تسجل مكالمات باللغة التركية بين طيارين يقاتلون مع أذربيجان

أرمينيا تسجل مكالمات باللغة التركية بين طيارين يقاتلون مع أذربيجان
أرمينيا تسجل مكالمات باللغة التركية بين طيارين يقاتلون مع أذربيجان

صرح ممثل وزارة الدفاع الأرمنية، آرتسرون هوفهانيسيان، أنّ مؤسسته استطاعت التقاط وتسجيل مكالمات بين طيارين في قره باغ باللغة التركية، مدوّناً على صحفته في “فيسبوك”: “سجلنا المحادثة بين الطيارين باللغة التركية”.

ولفت هوفهانيسيان، سابقاً، إلى أنّ أذربيجان تشنّ ضربات جوية في الاتجاه الشمالي لخط التماس، مؤكداً استخدام طائرات تركية بدون طيار.

وشدّد الناطق الأرمني، أنّ طائرات حربية من طراز F-16 متعددة الوظائف التابعة لسلاح الجو التركي، كانت تحلق في سماء المنطقة.

كما عرضت الحكومة الأرمينية، أمس الأربعاء، صوراً تبين حطام طائرة هجومية تابعة لقواتها، قالت إنّها أسقطت من قبل مقاتلة تركية على خلفية تجدد القتال في منطقة قره باغ.

وعرضت تلك الصور على حساب مركز الإعلام الأرمني الحكومي الموحد، مع التشديد على أنّ الطائرة الهجومية من طراز “سو-25” أسقطت صباح الثلاثاء، في أجواء منطقة واردنيس الأرمنية أثناء تنفيذها مهام قتالية خاصة بمنع هجمات جوية على مواقع عسكرية ومدنية في البلاد.

اقرأ أيضاً: أرمينيا تدعو المجتمع الدولي لشجب “عدوان أذربيجان وتركيا”

ولفت المركز أنّ الطائرة المنكوبة أسقطت من قبل إحدى المقاتلات التركية من طراز “إف-16” المنتشرة في مطار كنجه في أذربيجان، وأفصح عن أنّ الطيار الأرمني الذي قتل نتيجة للحادث هو ضابط برتبة رائد واسمه فاليري دانيلين.

وشدّدت الخارجية الأرمنية صحة تلك المعلومات في بيان أصدرته أمس، متهمة سلاح الجو التركي بتنفيذ “تحليقات استفزازية على طول الحدود بين البلدين وخرق مجال أرمينيا الجوي في بعض الحالات”.

بدورهما، أنكرت كل من باكو وأنقرة الأنباء عن إسقاط طائرة حربية أرمنية من قبل مقاتلة تركية، وزعم مساعد الرئيس الأذري، حكمت حاجييف، أمس، أنّ طائرتين أرمنيتين من طراز “سو-25” تحطمتا أمس جرّاء اصطدامهما بجبل، مدّعياً بأنّ على حكومة يريفان توضيح ملابسات الحادث المزعوم.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أرمينيا تسجل مكالمات باللغة التركية بين طيارين يقاتلون مع أذربيجان

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب