أردوغان مُمتعض لتعليق كندا تصدير تكنولوجيا الطائرات المسيرة إليها | The Levant

أردوغان مُمتعض لتعليق كندا تصدير تكنولوجيا الطائرات المسيرة إليها

أردوغان مُمتعض لتعليق كندا تصدير تكنولوجيا الطائرات المسيرة إليها

ذكرت الرئاسة التركية أنّ الرئيس رجب طيب أردوغان أعلم رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، أنّ توقيف كندا لتصدير بعض تكنولوجيا الطائرات المسيرة نتيجة نزاع قره باغ لا يتفق مع روح التحالف، على حدّ زعمه. تكنولوجيا الطائرات المسيرة

وادّعت الرئاسة التركية في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، أنّ أردوغان وجاستن ترودو بحثا خلال اتصال هاتفي تطوير العلاقات بين البلدين العضوين في حلف الناتو، وتمكين التجارة الثنائية، مردفةً أنّهما ناقشا كذلك التغلب على المشكلات المتعلقة بالتعاون في القطاع الدفاعي.

وزعمت الرئاسة، أنّ “أردوغان قال خلال الاتصال إنّ تعليق كندا تصدير بعض المعدات العسكرية إلى تركيا بسبب الصراع الأذربيجاني الأرمني يتعارض مع روح التحالف”.

اقرأ أيضاً: واشنطن تستهجن استفزاز تركيا لـ قبرص.. بخرقها قراراً لمجلس الأمن

ويأتي ذلك عقب أن أوقفت كندا تصدير بعض تكنولوجيا الطائرات المسيرة إلى أنقرة، في وقت سابق من هذا الشهر، بالتوازي مع تحقيقها في مزاعم بأنّ القوات الأذربيجانية التي تخوض حرباً مع أرمينيا استخدمت هذه المعدات.

وذكرت وزارة الخارجية التركية عقب الإعلان الكندي، أنّ التعليق يظهر الكيل بمكيالين، وأتى ذلك عقب يوم من عقد ترودو مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الأرمني، نيكول باشينيان، سلطت الضوء على دور تركيا في نزاع قره باغ، و”خططها للتموضع في جنوب القوقاز”، وفق ما جاء في بيان صدر عن حكومة يريفان.

وتوجه باشينيان بالشكر لـ”ترودو” على قرار الحكومة الكندية وقف الصادرات العسكرية إلى تركيا، مؤكداً على “الأهمية المبدئية لتطبيق حق الشعوب في تقرير مصيرها في سياق نزاع قره باغ”، فيما كشف ترودو عن قلقه حيال المستجدات في قره باغ، ونوّه إلى الأهميّة القصوى لإيجاد حلّ سياسي للنزاع. تكنولوجيا الطائرات المسيرة

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أردوغان مُمتعض لتعليق كندا تصدير تكنولوجيا الطائرات المسيرة إليها

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب