أردوغان مُتحدياً واشنطن: لن نتخلّى عن الإس-400.. وسندعم أذربيجان | The Levant

أردوغان مُتحدياً واشنطن: لن نتخلّى عن الإس-400.. وسندعم أذربيجان

أردوغان مُتحدياً واشنطن: لن نتخلى عن الإس-400.. وسندعم أذربيجان
أردوغان مُتحدياً واشنطن: لن نتخلى عن الإس-400.. وسندعم أذربيجان

شدّد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على أنّ بلاده لن تتخلى عن منظومات “إس-400” أو دعم أذربيجان رغم تهديدات الولايات المتحدة، زاعماً أنّ “تركيا ليست دولة قبلية. أذربيجان

وتابع أردوغان، في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية الحاكم بولاية ملاطيا، أمس الأحد، موجهاً خطابه إلى المسؤولين الأمريكيين: “أخذنا خطوات في إطار مشروع F-35، لكنكم وجهتم تهديدات لنا، طالبتم منا إعادة إس-400 إلى روسيا، لكننا لسنا دولة قبلية”.

ولفت أردوغان إلى التهديدات الأمريكية بتطبيق إجراءات تقييدية بحق أنقرة بسبب دعمها لأذربيجان، قائلاً في هذا السياق، تعقيباً على المسؤولين في واشنطن: “أنتم لا تعرفون مع من تتعاملون، لا تتأخروا بعقوباتكم أياً كانت”.

اقرأ أيضاً: اليونان تشدّ عضدها بإسرائيل في مُواجهة تركيا

ويأتي ذلك عقب أن أبدت الولايات المتحدة رفضها الشديد اللهجة لإجراء تركيا اختباراً لمنظومات الصواريخ “إس-400″، واصفةً أنّ مثل تلك العمليات تتناقض مع التزامات الجانب التركي في إطار الناتو، كما حذّرت واشنطن أنقرة من اتخاذ إجراءات جديدة ضدها بعد أن استبعدتها سابقاً من مشروع مقاتلات “F-35”.

وجاء ذلك بالتزامن مع تعالي أصوات في الولايات المتحدة تطالب لفرض عقوبات على تركيا نتيجة دعمها لأذربيجان في النزاع الدائر بإقليم قره باغ مع القوات الأرمنية، فيما تزعم باكو وأنقرة أنّ الحكومة التركية لم تقدّم أي دعم عسكري لأذربيجان، مدعيتين أنّ التأييد سياسي فقط. أذربيجان

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أردوغان مُتحدياً واشنطن: لن نتخلّى عن الإس-400.. وسندعم أذربيجان

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب