أجبرن على ترك أطفالهن ليعدن لبيوتهن....فصل من معاناة النساء الإيزيديات | The Levant

أجبرن على ترك أطفالهن ليعدن لبيوتهن….فصل من معاناة النساء الإيزيديات

أجبرن على ترك أطفالهن ليعدن لبيوتهن....فصل من معاناة النساء الإيزيديات
أجبرن على ترك أطفالهن ليعدن لبيوتهن....فصل من معاناة النساء الإيزيديات

أشار تقرير نشرته صحيفة بريطانية، يوم أمس الجمعة، إلى فصل من فصول معاناة الأمهات الإيزيديات ممن عدن مؤخراً للعراق، وأرغمن على ترك أطفالهن الذين ولدوا من عناصر تابعين لتنظيم داعش. الإيزيديات

حيث ألقي القبض على النساء الثلاثة، برفقة أطفالهن الخمسة، بعد سقوط آخر معاقل تنظيم داعش في بلدة الباغوز العام الماضي، وكانت أعمارهن في حينه 19 و20 و24 عاماً على التوالي. غير أنّ صحيفة “الغارديان” البريطانية، نقلت عنهنّ قولهن إنهن يفضلن العودة إلى “جحيم” حياتهن السابقة، بدلاً من العيش من دون أطفالهن.

اقرأ المزيد: نساء من عفرين في سجون الفصائل التركية

وأشارت الصحيفة إلى أنّ النساء الثلاثة عشن في حالة رعب أثناء وجودهن في المخيم، لأن التعرّف على هويتهن الإيزيدية يعني أنهن سينلن الحرية ويعدن إلى منازلهن في العراق، ولكن هذا يعني أيضاً أنهنّ سينفصلهن عن أطفالهن للأبد، كما أوضحت أنّ عمليات الفصل القسري أدّت إلى إبعاد عشرات النساء عن أطفالهن، وطلب من بعضهن تسليمهم بعد ولادتهم مباشرة، من دون أن يسمح لهن باحتضانهم في بعض الأحيان.

وأوضحت النساء اللواتي التقتهن الغارديان، أنّه “وبعد ما يقرب من عامين من انهيار داعش، لا يزال موضوع الأطفال المولودين من مقاتلي داعش وكيفية لم شمل العائلات، بعيد عن الحل، سواء من قبل المسؤولين العراقيين أو من قادة المجتمع الإيزيدي”.

اقرأ المزيد: تطهير عرقي واستهداف للأقليات… تقرير أممي يوثّق انتهاكات تركيا شمال سوريا

وتجدر الإشارة إلى أنّ أن النساء الثلاثة كن قد اختطفن من قبل التنظيم، بعد اجتياحه لبلدات إيزيدية في شمال العراق عام 2014، ليتم اغتصابهن وبيعهن عدة مرات، واضطررن بعدها أن يوافقن على الزواج من مقاتلين في التنظيم، اثنان منهما سعوديان والآخر عراقي.

جدير بالذكر أنه حتى في أوروبا، حيث منح العديد من الإيزيديين حق اللجوء، لم تجد النساء اللواتي لديهن أطفال من داعش أي ترحيب من الحكومات. الإيزيديات

ليفانت– الحرّة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أجبرن على ترك أطفالهن ليعدن لبيوتهن….فصل من معاناة النساء الإيزيديات

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب