أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 07.10.2020 | The Levant

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 07.10.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 04.05.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 04.05.2020

  • صندوق الاستثمارات العامة يجري محادثات أولية لشراء حصة في مجموعة اللولو الإماراتية

قال مصدران مطلعان إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يجري مباحثات في مرحلة مبكرة لشراء حصة في مجموعة اللولو العالمية لسلاسل متاجر التجزئة، وفقا لـ”رويترز”. وأضاف المصدران أن المحادثات تجري مع رجل الأعمال الهندي المولد يوسف علي الذي أسس اللولو ومقرها الإمارات، وهي إحدى أكبر السلاسل في منطقة الخليج.

  • الدولار يستقر مع تبدد الغضب بشأن موقف ترمب من التحفيز

استقر الدولار اليوم إذ مال نحو الانخفاض مقابل معظم العملات بعدما قفز في البداية إثر إلغاء الرئيس دونالد ترمب محادثات بشأن تحفيز اقتصادي مع مشرعين ديمقراطيين في خطوة عززت الطلب على أصول الملاذ الآمن، وفقا لـ”رويترز”.

  • تصل إلى 19% .. أوروبا تفرض رسوم إغراق على واردات الصلب المقاوم للصدأ من 3 دول

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم فرض رسوم إضافية لمدة 5 سنوات على واردات الاتحاد الأوروبي من الصلب المدلفن المسطح المقاوم للصدأ القادمة من الصين وتايوان وإندونيسيا بسبب إضرارها بالشركات الأوروبية المنتجة لهذا الصلب.

  • 9.2 مليار دولار خسائر قطاعات السياحة والثقافة والرياضة في كوريا الجنوبية

أظهر تقرير حكومي نشر اليوم في كوريا الجنوبية أن خسائر قطاعات السياحة والرياضة والثقافة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بلغت 10.7 تريليون وون كوري جنوبي (9.2 مليار دولار).

  • “تبريد” توافق على إصدار أدوات دين بقيمة مليار دولار

قررت الجمعية العمومية لشركة “تبريد” تفويض مجلس الإدارة لمدة 12 شهراً لإصدار سندات أو صكوك غير قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة إجمالية تصل إلى 1 مليار دولار.

  • هل ينجح تحالف “بيونتك” و”فايزر” بطرح لقاح كورونا؟

أعلن التحالف الألماني الأميركي بَيونتك/فايزر وهو من بين المختبرات الأكثر تقدماً في تطوير لقاح ضد كوفيد-19 الثلاثاء أنه قدم اختباراته للحصول على موافقة وكالة الأدوية الأوروبية.

  • ترمب يوقف محادثات حزمة التحفيز الاقتصادي مع الديمقراطيين

أوقف الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، المفاوضات مع المشرعين الديمقراطيين بشأن حزمة اقتصادية لتخفيف تداعيات فيروس كورونا إلى ما بعد الانتخابات، رغم تنامي حالات الإصابة بالفيروس في الكثير من أنحاء البلاد قبيل موسم الإنفلونزا.

  • “الدواء الأميركية” تشدد معاييرها لإنتاج لقاحات ضد كوفيد-19

حددت وكالة الأدوية الأميركية معايير مشددة أكثر من تلك التي يرغب بها البيت الأبيض، للموافقة بشكل طارئ على أي لقاح مستقبلي ضد وباء كوفيد-19 ما يجعل من المتعذر إصدار أي ترخيص قبل الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر.

  • مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقية مع المعهد الإسرائيلي للتصدير لتعزيز فرص التجارة الثنائية

وقع مكتب أبوظبي للاستثمار اتفاقية تعاون مع المعهد الإسرائيلي للتصدير، الوكالة المعنية بالترويج للأنشطة التجارية في إسرائيل.
أقيمت مراسم التوقيع خلال لقاء افتراضي عقد أمس، بمشاركة أديف باروخ رئيس ملس إدارة المعهد الإسرائيلي للتصدير، وغادي أرييلي المدير العام للمعهد، وسعادة الدكتور طارق بن هندي مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار.

  • «صناعات» تعرض توحيـد أعـمال «الفوعة» و«أغذية»

قدمت الشركة القابضة العامة (صناعات)، التابعة لـ«القابضة»، ومالك شركة «الفوعة»، أكبر شركة لإنتاج وتصنيع التمور في العالم، أمس، عرضاً غير ملزم إلى مجلس إدارة مجموعة أغذية، يتم بموجبه نقل ملكية غالبية أعمال «الفوعة» إلى مجموعة «أغذية»، لتأسيس شركة وطنية رائدة لإنتاج الأغذية والمشروبات، تكون واحدة من أكبر 10 شركات في القطاع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولتصبح مسؤولة عن أربع فئات رئيسة هي: الماء، والتمور، والدقيق، والأعلاف الحيوانية.

  • موديز: الإمارات تتصدر عمليات الدمج والاستحواذ بالمنطقة

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة عمليات الدمج والاستحواذ المصرفية في دول الخليج، خلال الفترة من 2017 وحتى العام الجاري، وفقاً لوكالة موديز للتصنيف الائتماني، التي توقعت حدوث موجة ثانية من الاندماجات في القطاع المصرفي الخليجي خلال الفترة المقبلة، لمساعدتها في التغلب على تداعيات جائحة كوفيد-19، وتراجع أسعار النفط.

  • 6 مؤشرات إيجابية للقطاع العقاري بالإمارات

أظهر القطاع العقاري في دولة الإمارات 6 مؤشرات إيجابية خلال العام 2019، وذلك رغم حالة التباطؤ التي شهدها في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وهو الأمر الذي بداً واضحاً من خلال ارتفاع العائد على الأصول، بالإضافة إلى العائد على حقوق الملكية ومستوى الربحية وغيرها من المؤشرات الأخرى التي رصدها المصرف المركزي.

  • مجلس الغرف السعودية أمام مطلب إعادة الهيكلة

تترقب الأوساط الاقتصادية في السعودية صدور الموافقة خلال الأيام المقبلة على مشروع النظام الجديد للغرف التجارية ومجلس الغرف السعودي، والذي يعول عليها في تفعيل هذه القطاعات وتوسيع نشاطها بجملة من الصلاحيات التي تنعكس على الاقتصاد الوطني، وتسهم بشكل مباشر في تحقيق أهداف «رؤية المملكة 2030».

  • مليارا دولار إنفاق السعودية على الأمن السيبراني

في وقت جاءت فيه تقديرات مختصين بأن حجم إنفاق السعودية على الأمن السيبراني يبلغ قرابة ملياري دولار، دعا مؤتمر دولي افتراضي انتهى في الرياض أمس، إلى ضرورة تمكين المرأة في مجالات أمن المعلومات، في وقت تتوجه فيه السعودية نحو التحول الرقمي في القطاع الخاص والعام ومواجهة التهديدات السيبرانية المحدقة وتطبيق مفهوم «الحكومة الرقمية».

  • الصين تلجأ إلى «حلول خارج الصندوق» دعماً للاقتصاد

لجأت الصين خلال الفترة القليلة الماضية إلى تدابير متنوعة لدفع النشاط الاقتصادي خاصة مع تخفيف تقييد الحركة الذي تسبب فيه انتشار فيروس «كورونا» (كوفيد – 19). ومع بدء الكثير من الصينيين الخروج والتمتع بالحياة الاجتماعية بعد أشهر من القيود والتدابير المشددة بسبب «كورونا»، وسعيا لاستغلال السوق الاستهلاكية الكبيرة التي يبلغ قوامها 1.4 مليار شخص، طرحت ونفذت الحكومات المحلية الصينية تدابير مختلفة، من بينها: المعارض المتنقلة والاقتصاد الليلي.

  • تذمر في قطاع الصناعة الألماني رغم ارتفاع الطلبيات أكثر من المتوقع

طالب القطاع الصناعي في ألمانيا الحكومة الاتحادية بتغيير سياستها في إدارة الأزمة التي تسببت فيها جائحة كورونا، في الوقت الذي أظهرت فيه البيانات أن طلبيات السلع الصناعية الألمانية زادت 4.5 في المائة على أساس شهري في أغسطس (آب) الماضي، في دفعة لآمال انتعاش أكبر اقتصاد بأوروبا بقوة في الربع الثالث من صدمة فيروس كورونا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 07.10.2020

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب