آخرها معمل.. الميليشيات التركية تواصل نهب ممتلكات أهالي عفرين | The Levant

آخرها معمل.. الميليشيات التركية تواصل نهب ممتلكات أهالي عفرين

آخرها معمل..الميليشيات التركية تواصل نهب ممتلكات أهالي عفرين
آخرها معمل..الميليشيات التركية تواصل نهب ممتلكات أهالي عفرين

تعاني عفرين كما باقي مدن الشمال السوري، من تبعات التواجد التركي على أراضيها وانتهاكات “الميليشيات التركية”، التي تعيث فساداً في المنطقة.

وفي جديد انتهاكاتها، أفادت مصادر محلية بأنّ مسلحين تابعين لفرقة “السلطان مُراد” استولوا على ماكينات، ضمن معمل خياطة في مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية، شمال غرب حلب.

اقرأ المزيد: ضربنها واستعمرن بيتها.. نساء من الغوطة يعتدين على سيدة عفرينية

وأشارت مصادر المرصد السوري، إلى أن عملية السرقة استهدفت معملاً تعود لأحد الأشخاص، ويقع في طريق القوس ضمن مدينة عفرين، على مرأى ومسمع الأهالي دون أي رادع.

في سياق متصل، شهدت منطقة جنديرس اشتباكاً مسلحاً بالأسلحة الخفيفة والرشاشات الثقيلة، لأسباب مجهولة اندلع بين “فرقة الحمزات” من جهة، و حركة “أحرار الشام” الإسلامية من جهة أُخرى في قرية “جولقان”، التابعة لناحية جنديرس الواقعة ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها في ريف عفرين شمال غرب حلب.

وأوضحت مصادر المرصد السوري، تسبب العراك بجرح عنصرين اثنين من عناصر الفصائل المقتتلة فيما بينها، وسط حالة من الذعر يعيشها المدنيون في المنطقة بسبب قرب الاشتباكات من البيوت السكنية.

وكانت وكالة هاوار للأنباء، قد نشرت قبل أيام أن المواطنة كلستان إيبش، تعرّضت بتاريخ ٢١/ ٩ /٢٠٢٠ يوم الاثنين للضرب المبرّح والإهانة، من قبل “مستوطني الغوطة” في ناحية جنديرس، بعد رفضهم الخروج من منزلها الكائن في مركز الناحية، أثناء عودتها من عرس أحد اقربائها في قرية كوران التابعة للناحية، حيث قاموا بالاستيلاء على منزلها بحجة غيابها عن المنزل ليوم واحد.

اقرأ المزيد: المسماري:”لسلطان مراد” تقيم معسكر تدريب لها في العاصمة الليبية

وبحسب تصريح المتحدث باسم منظمة حقوق الإنسان في عفرين إبراهيم شيخو، لشبكة رووداو الإعلامية إن كولستان ايبش زالو، وهي مواطنة من قرية كوران بناحية جنديرس في عفرين، وجدت بعد عودتها من زيارة أقاربها، منزلها مفتوحاً وفيه “عدد من المستوطنات”، لافتاً إلى أن أن النساء ادّعين أحقّيتهن في البقاء بمنزل كولستان، وقلن إنهن لا يردن البقاء في المخيمات.

ليفانت- متابعات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

آخرها معمل.. الميليشيات التركية تواصل نهب ممتلكات أهالي عفرين

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب