نحو سبعة مليارات ريال خسائر الخطوط الجوية القطرية | The Levant

نحو سبعة مليارات ريال خسائر الخطوط الجوية القطرية

نحو سبعة مليارات ريال خسائر الخطوط الجوية القطرية
نحو سبعة مليارات ريال خسائر الخطوط الجوية القطرية

أبلغت الخطوط الجوية القطرية، الأحد، عن خسائر بلغت سبعة مليارات ريال، أي ما يعادل 1.92 مليار دولار، وذلك للسنة المالية المنتهية في 31 مارس، وكشفت الشركة عن تلقيها دعما من الحكومة القطرية بمبلغ وصل إلى 7.3 مليار ريال، وفقاً لرويترز. الخطوط الجوية القطرية

وكانت الناقلة القطرية قد أعلنت في يونيو الفائت عزمها تسريح ما لا يقل عن 20 في المئة من موظفي الشركة، وإبقاء طائرات إيرباص إيه 380 دون تحليق حتى أواخر 2021.

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية إنه ربما يتم تسريح ما يقل عن 20 في المئة من موظفي المجموعة، وأن الشركة تجري محادثات مع إيرباص وبوينغ لإرجاء جميع عمليات تسليم الطائرات المعلّقة.

وقال “نتفاوض مع بوينغ وإيرباص لتلبية طلبنا للتأجيل ونأمل أن يلتزم كلا المنتجين”، وأضاف “لا تملكان بديلا عن القبول وإذا جعلا الالتزام صعبا …لن نقوم بالعمل معهما مجددا”.

المزيد  إدانة القطرية للطيران بانتهاك “الملكية الفكرية” لجمعية موسيقية بريطانية

وفي حين كانت الشركة لا تزال تشغّل في مارس رحلات إلى 170 وجهة على متن 234 طائرة، بات اليوم عدد الوجهات التي تسيّر رحلات إليها 35 فقط.

وتأثر الاقتصاد القطري كثيرا من تداعيات الإغلاق العالمي بسبب فيروس كورونا، وقد تراكمت على الدوحة، 10 مليارات دولار من الديون في أبريل.

المزيد  محادثات “القطرية” مع بنوك بشأن قروض بمليارات الدولارات

ولتخفيف الأضرار التي لحقت بالاقتصاد القطري، أصدرت وزارة المالية في يونيو تعليمات إلى الوزارات والمؤسسات والكيانات الحكومية الممولة من الدولة لخفض النفقات الشهرية للموظفين غير القطريين بنسبة 30 في المئة بدءا من يوليو، عن طريق تقليل الرواتب أو تسريح العمال بإشعار لمدة شهرين، وفق ما ذكرت وكالة “بلومبرغ” الإخبارية.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

نحو سبعة مليارات ريال خسائر الخطوط الجوية القطرية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب