منع (آبل وغوغل) من إزالة تطبيق تيك توك | The Levant

منع (آبل وغوغل) من إزالة تطبيق تيك توك

منع (آبل وغوغل) من إزالة تطبيق تيك توك
منع (آبل وغوغل) من إزالة تطبيق تيك توك

منع قاضٍ أميركي في وقت متأخر، أمس (الأحد)، شركتي (آبل وغوغل) من إزالة تطبيق “تيك توك” (TikTok) من متجر التطبيقات، في الولايات المتحدة، قبل ساعات فقط من مطالبة الشركتين بتنفيذ قرار الحظر.

وأصدر القاضي أمراً قضائياً بتعليق الحظر، وذلك بطلب من وكلاء تطبيق “تيك توك”، بعد أن جرت عملية البيع لشركة “أوراكل”، في الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأمريكي “ترامب” أعطى موافقة مبدئية على صفقة، من شأنها أن تشمل قيام شركة “بايت دانس” (ByteDance)، المالك الصيني لتيك توك، ببيع حصة من أسهم ملكيتها للشركتين الأميركيتين “أوراكل” (Oracle) و”وولمارت” (Walmart).

وسبق أن أمرت وزارة التجارة الأميركية، بإزالة تطبيق”تيك توك” الصيني من متاجر التطبيقات في أميركا، الأسبوع الماضي، لكنها مددت الموعد النهائي بعد قرار “ترامب” الموافقة المبدئية.

اقرأ: مقترح أمريكي يُشرّع “مسؤولية المنصّات” عن المحتوى

وأجبرت عملية البيع على إعادة الهيكلية لتطبيق “تيك توك” في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن أصبح هذا التطبيق تحت وصاية شركة (Oracle)، من خلال إجبار الشركة على تسليم البيانات.

اقرأ: اتهامات متبادلة بين فيسبوك وموسكو

وكانت إدارة ترامب، هدّدت في عدة مناسبات بحظر التطبيق نهائياً في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن أثارت واشنطن مخاوف من أنّ الملكية الصينية لتيك توك يمكن أن تسهل على “بكين” التجسس على المواطنين الأميركيين. آبل وغوغل

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

منع (آبل وغوغل) من إزالة تطبيق تيك توك

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب