مقتل مواطن عفريني تحت تعذيب الفصائل الموالية لتركيا | The Levant

مقتل مواطن عفريني تحت تعذيب الفصائل الموالية لتركيا

مقتل مواطن عفريني تحت تعذيب الفصائل الموالية لتركيا
مقتل مواطن عفريني تحت تعذيب الفصائل الموالية لتركيا

أفاد مرصد حقوقي بأنّ شاباً قتل تحت التعذيب، على يد الفصائل الموالية لتركيا في عفرين، داخل أحد السجون في منطقة “غصن الزيتون”، الواقعة تحت سيطرتها منذ 2018. مقتل مواطن عفريني

وبهذا الخصوص أفاد مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا، أنّ شاباً سورياً، قتل تحت التعذيب في أحد سجون فصائل الجيش الوطني المدعوم من تركيا، في محافظة حلب شمال شرق سوريا، لافتاً إلى أن الشاب يعتبر الضحية 125 لإجرام الفصائل.

اقرأ المزيد: مزيد من محاولات التفجير والاعتقالات في عفرين

ويبلغ الضحية من العمر  38 عاماً، وهو من أهالي قرية شرقيا التابعة لناحية بلبلة، في مدينة عفرين، إذ كان يقيم في مدينة جندريس.

وحول الملابسات المحيطة بظروف مقتله، أشار التقرير إلى أن الشاب قضى نتيجة “نزيف داخلي” في الأمعاء، حيث كان قد اعتقل قبل 3 أيام من قبل عناصر مسلحة تابعة لفصيل “الجبهة الشامية”، والذين اضطروا للإفراج عنه بعد تدهور حالته الصحية، نتيجة التعذيب.

وأوضح تقرير مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا، أنّه جرى تسليمه لذويه وهو في حالة يرثى لها، ليفقد حياته بعد ثلاثة أيام بحسب أفراد من عائلته، والذين أكدوا تعرضه لنزيف داخلي بحسب شهادات الأطباء في مشفى عفرين، وأنهم رفضوا تسليمهم أي وثيقة تثبت ذلك.

إلى ذلك، فقد سبق وأن تعرض الشاب نفسه، للاختطاف في آب/ أغسطس، من عام 2018 من قبل عناصر “الجبهة الشامية”، وأفرج عنه بعد أن دفعت عائلته فدية مالية مقدارها (مليون ونصف ليرة سورية) من أصل (3 ملايين) كان الخاطفون قد طالبوا بها، مهدّدين بقتله في حال عدم الدفع.

اقرأ المزيد: مسلحو الفصائل يعتدون على مواطن عفريني وينهبون ممتلكاته

وتجدر الإشارة إلى أن مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا، كان قد نشر تقريراً، قال فيه أنه رصد ما لا يقل عن 100 حالة اعتقال في عفرين خلال شهر آب 2020، حيث أوضح تقرير المركز أن القوات التركية والجماعات السورية المسلحة المدعومة من قبلها، تواصل ارتكاب المزيد من الانتهاكات ولا تكترث لدعوات وقف عمليات المداهمة اليومية، واعتقال المواطنين، وخطفهم بدافع الحصول على الفدية، ومنع ذويهم من معرفة مكان احتجازهم أو أسبابه ورفض عرضهم على المحاكمة ومنعهم من توكيل محامي.

ليفانت- مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مقتل مواطن عفريني تحت تعذيب الفصائل الموالية لتركيا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب