مصر تسترجع من ألمانيا 4 تماثيل فرعونية مسروقة | The Levant

مصر تسترجع من ألمانيا 4 تماثيل فرعونية مسروقة

مصر تسترجع من ألمانيا 4 تماثيل فرعونية مسروقة
مصر تسترجع من ألمانيا 4 تماثيل فرعونية مسروقة

تم مصادرة 4 تماثيل أثرية، خلال حملة أمنية، وبحسب بيانات حكومة الولاية، صادر الادعاء العام في مدينة بادربورن التماثيل عام 2016 خلال تحقيقات تتعلق بتداول أعمال فنية مسروقة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، وفى ذلك الوقت تم العثور خلال عمليات تفتيش على التماثيل الأربعة على طاولة غرفة معيشة مرمم مشتبه به، وبعد إغلاق التحقيقات، أفرج النائب العام عن التماثيل لإعادتها إلى الدولة المصرية. تماثيل فرعونية مسروقة

وأعادت ألمانيا إلى مصر 4 تماثيل أثرية، حيث سلّم رئيس حكومة ولاية شمال الراين ويستفاليا الألمانية، أرمين لاشيت، للسفير المصري أربعة تماثيل أثرية تعود إلى الفترة ما بين 600 حتى 400 قبل الميلاد.

وقال لاشيت، الأصول الثقافية المنقولة كجزء من التراث الثقافي للبشرية شواهد على التاريخ وجزء من الهوية الثقافية لكل أمة”، معرباً عن سعادته بتمكنه من إعادة قطعة صغيرة من التاريخ الثقافي بهذه التماثيل الأربعة التاريخية التي تعود إلى العصر المصري المتأخر”.

وقام لاشيت بتسليم التماثيل إلى السفير المصري خالد جلال عبد الحميد خلال زيارته الأولى لمقر حكومة الولاية في دوسلدورف.

اقرأ المزيد:  متحف الفن في فيينا يضم آلاف القطع الفرعونية

يذكر أن الدكتورة سهى بهجت المتحدثة الرسمية باسم وزارة السياحة والآثار، قالت : إن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتمع في زيارة قصيرة إلى ألمانيا، مع مجموعة من المسئولين السياحيين، وكان على رأسهم وزير الدولة لشئون السياحة الألمانية ورئيس لجنة السياحة في البرلمان ورئيس لجنة أزمة كورونا في ألمانيا.

وتابعت:”جرى استعراض الجهود التي قامت بها مصر خلال الفترة الماضية لعودة حركة السياحة الخارجية وضمان سلامة السائحين في جميع المناطق السياحية التي جرى فتحها، وهو ما جرى إبرازه، وزار مصر في هذه الفترة القصيرة نحو 250 ألف سائح حول العالم، ولم يجر تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا، كما حصل 700 فندق على شهادة العلامة الصحية من إجمالي 1200 فندق قدموا الطلب”.

اقرأ المزيد:  مصر.. الإعلان عن العثور على تمثال لأحد كهنة “الإله حتحور”

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم مقدمة برنامج “اليوم”، الذى يعرض عبر قناة “dmc”، أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اجتماعات لمناقشة عودة حركة السياحة الألمانية لمصر، لأن مصر من ضمن الدولة التي وضعتها ألمانيا في قائمة حظر السفر.

ليفانت – وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مصر تسترجع من ألمانيا 4 تماثيل فرعونية مسروقة

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب