مصادر حقوقية: مقتل 37 لاجئة فلسطينية في سجون النظام السوري | The Levant

مصادر حقوقية: مقتل 37 لاجئة فلسطينية في سجون النظام السوري

مصادر حقوقية: مقتل 37 لاجئة فلسطينية في سجون النظام السوري
مصادر حقوقية: مقتل 37 لاجئة فلسطينية في سجون النظام السوري

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، أول أمس الأحد، أنها وثّقت مقتل 37 لاجئة فلسطينية تحت التعذيب في سجون نظام الأسد، منذ العام 2011. لاجئة فلسطينية

وأوضح فريق الرصد، أنّ أجهزة نظام الأسد الأمنية، سلّمت أوراق العشرات مِن ضحايا التعذيب لعائلاتهم، كما تمّ تبليغ الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين بأسماء عدد من الضحايا، في حين أوضح فريق الرصد  أنه لم تسلّم جثثهم أو تذكر معلومات عنهم.

اقرأ المزيد: مراقبون: العلاقات العربية الإسرائيلية تساهم في تحريك القضية الفلسطينية

وبموجب الإحصائية التي نشرها فريق الرصد والتوثيق في المجموعة، فإنّ الحصيلة الإجمالية لضحايا التعذيب الفلسطينيين في سجون نظام الأسد بلغت 620 لاجئاً، بينهم أطفال وكبار في السن، ومنهم 37 لاجئة.

في السياق ذاته، أشارت المجموعة الفلسطينية إلى أن شهادات عدد من الناجين من معتقلات النظام السوري،  تؤكّد تعرّض النساء والفتيات المعتقلات، ومنهنّ الفلسطينيات للتعذيب والشبح والضرب والاغتصاب، وممارسات غير إنسانية.

وكان فلسطينيو سوريا، قد عبروا في وقت سابق عن استيائهم من سياسات النظام السوري تجاههم، حيث رأى مسؤولو النظام السوري، في الدمار الذي لحق بهذه المناطق كمخيّم اليرموك والقابون والكسوة، وغيرها من الاحياء السورية حجة لإزالة هذه المناطق.

وبدأت المخاوف تزداد بعد صدور قانون التنظيم رقم عشرة، وذلك لعدم وجود تعليمات تنفيذية كما هو حال المرسوم 66 الصادر عام 2012، والمفروض أنه مخصص إعادة تنظيم مناطق المخالفات العشوائيّة عبر إحداث منطقتين تنظيميتين، في نطاق محافظة دمشق.

اقرأ المزيد: برعاية البيت الأبيض.. إسرائيل والإمارات والبحرين يوقعون غداً اتفاق السلام

جدير بالذكر أن محافظة دمشق كانت قد كشفت في شهر تموز 2019 عن المخطط التنظيمي رقم 104 للقابون الصناعي وجزء من الأراضي الزراعية لحرستا، وأتاحت للأهالي وأصحاب الحقوق تقديم اعتراضاتهم عليه ضمن مهلة شهر، ليتم تعديل الدراسة وفق الاعتراضات المحقة.

ليفانت- متابعات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مصادر حقوقية: مقتل 37 لاجئة فلسطينية في سجون النظام السوري

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب