مجدداً ..تركيا تعتقل شيوخ عشائر تل أبيض | The Levant

مجدداً ..تركيا تعتقل شيوخ عشائر تل أبيض

مجدداً ..تركيا تعتقل شيوخ عشائر تل أبيض
مجدداً ..تركيا تعتقل شيوخ عشائر تل أبيض

أفاد مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا أن الجيش التركي، قام يوم أمس الأربعاء، باعتقال الشيخ علي الحميدي الحنوش، أبرز شيوخ العشائر العربية، من منزله في منطقة تل أبيض شمال شرق سوريا.

ونقل المركز عن مصادر مقربة من عائلة الشيخ علي الحميدي، أحد وجهاء عشيرة البو عساف أنّ 4 سيارات تابعة للجيش التركي في مدينة تل أبيض، بينها سيارة مدرعة، وعناصر من ميليشية أحرار الشرقية قدمت إلى منزل الشيخ علي الحميدي (72 عاماً)، في مدينة تل أبيض واقتادته للتحقيق.

اقرأ المزيد: المخابرات التركية تفرج عن أحد شيوخ العشائر في منطقة تل أبيض بعد اعتقاله ليوم واحد

كما وثّق المركز قيام مجموعة عسكرية، مؤلفة من 3 سيارات من الجيش الوطني، برفقة مدرعات تركية،  بمداهمة منزل الشيخ إبراهيم العيسى في مدينة تل أبيض، وهو أحد شيوخ عشيرة الهندة الذي سبق وإن تم اعتقاله وخرج بعد دفع كفالة مالية (مليونين ليرة سورية).

في سياق متصل، أفاد مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا، إصابة 5 أشخاص بينهم 3 مدنيين، ومسلّحين من ( حركة احرار الشام ) جرّاء اشتباكات عنيفة اندلعت ظهيرة يوم الخميس 24 أيلول مع فرقة الحمزة في قرية جولقان. وذلك بسبب الخلاف على حصة كل فصيل من الاراضي والمحلات والمنازل التي استولو عليها في الناحية.

وبحسب المركز تشهد منطقة جنديرس حالة توتر واستنفار بين ( حركة أحرار الشام ) و ( لواء الشمال ) في مدينة جرابلس، حيث شهدت المدينة كذلك اشتباكات بين مجموعات مسلحة ادت لاصابة إمرأة وطفلها وأحد عناصر جهاز الشرطة.

اقرأ المزيد: قبيلة العكيدات تتوعّد بطرد قسد..وتعلن بدء “الأخذ بالثأر”

وكانت العربية نت، قد نقلت عن محلل سياسي، قوله  أنّ “الأكراد شعروا بأن الروس خانوا ثقتهم حين سمحت موسكو لأنقرة بالسيطرة على مدينة عفرين، ولهذا السبب تحاول حالياً استعادة ثقتهم وتسعى لجعلهم شريكاً في عملية الحل السياسي، حيث وقعوا مذكرة تفاهم مع حزب (الإرادة الشعبية)، ومع أن حكومة دمشق قامت برفضها، لكن موسكو تسعى لعدم دفع الأكراد مجدداً نحو واشنطن”.

ليفانت- مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مجدداً ..تركيا تعتقل شيوخ عشائر تل أبيض

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب