مجدداً.. التحالف يكذّب النظام السوري ولا صحة لسقوط المروحية الأمريكية | The Levant

مجدداً.. التحالف يكذّب النظام السوري ولا صحة لسقوط المروحية الأمريكية

مجدداً.. التحالف يكذّب النظام السوري ولا صحة لسقوط المروحية الأمريكية
مجدداً.. التحالف يكذّب النظام السوري ولا صحة لسقوط المروحية الأمريكية

أعلن أحد المتحدثين باسم قوات التحالف الدولي، العاملة في الشمال السوري، عن عملية هبوط اضطراري أجرتها طائرة مروحية أمريكية يوم أمس الثلاثاء، خلافاً لما روّجت له وسائل إعلام النظام السوري. المروحية الأمريكية

وقال المتحدث أن “مروحية تابعة للتحالف أجرت هبوطاً اضطرارياً في شمال سوريا”، مؤكّداً أنها “لم تكن نتيجة نيران معادية”.

اقرأ المزيد: التحالف الدولي: قمنا بالرد على مصدر النيران ولم نقم بغارة جوية

وأوضح المتحدث باسم عملية “العزم الصلب”، الكولونيل واين ماروتو، أن “الهبوط حدث في الساعة 9:30″، مضيفاً أنه “لم تسجل إصابات نتيجة الهبوط الاضطراري وقد تم استعادة الطاقم”.

فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرة أميركية هبطت بشكل اضطراي في قرية خربة بئر، الواقعة بمنطقة اليعربية في ريف الحسكة، دون معرفة أسباب الهبوط الاضطراري.

كما لفت المرصد إلى أنّه لا صحة لما تروّج له وسائل إعلام النظام السوري عن سقوط الطائرة، وأنّ  دورية أميركية عمدت إلى تأمين هبوط الطائرة.

جدير يالذكر أن منطقة اليعربية تحوي مهبطاً للطائرات الأميركية، وقد رصد المرصد السوري دورية عسكرية مؤلفة من 4 مدرعات سيرّتها القوات الأمريكية في محيط رميلان بريف الحسكة الشمالي الشرقي، في إطار تحركاتها الاعتيادية في المنطقة.

وكانت وكالة سانا لأنباء النظام السوري، قد نشرت خبراً عاجلاً، نقله لها مراسلها في الحسكة يفيد بـ “سقوط مروحية للاحتلال الأمريكي، في قرية تل حداد بريف اليعربية، ومدرعات الاحتلال الأمريكي تطوّق المكان”.

اقرأ المزيد: “التحالف الدولي” يعقد اجتماعاً مع مجلس دير الزور المدني

وليست المرة الأولى التي يكذب فيها التحالف الدولي رواية النظام السوري، حيث سبق وأن نفى المتحدث باسم قوات التحالف الدولي في الحرب على “داعش” في سوريا والعراق، الكولونيل مايلز كاينغز، صحة تقارير تحدّثت عن إصابة جنود من التحالف في كمين شمالي شرقي سوريا، ووصف تلك الأنباء بـ”الزائفة”، في شهر أيار/ مايو.

كما كان المتحدث باسم التحالف الدولي، الكولونيل مايلز كاينغر، قد كذّب عبر حسابه في “تويتر”،رواية استهداف حاجز للتحالف في مدينة القامشلي السورية، وذلك بتاريخ 17 آب/ أغسطس الماضي، جاء فيها “لم يشن التحالف أي غارة جوية، ولم تقع خسائر في صفوفه، وعادت دورية التحالف إلى القاعدة، ولا يزال التحقيق في الحادث مستمرًا”. المروحية الأمريكية

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

مجدداً.. التحالف يكذّب النظام السوري ولا صحة لسقوط المروحية الأمريكية

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب