لتجنيدهم إجبارياً.. قسد تعتقل العشرات في منبج | The Levant

لتجنيدهم إجبارياً.. قسد تعتقل العشرات في منبج

لتجنيدهم إجبارياً.. قسد تعتقل العشرات في منبج
لتجنيدهم إجبارياً.. قسد تعتقل العشرات في منبج

تواصل قسد حملات الاعتقالات والإجراءات الأمنية المشدّدة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ساعية لإحكام السيطرة على هذه المناطق التي تشهد حالة فوضى عارمة.

حيث قامت قوات مجلس منبج العسكري وقوات سوريا الديمقراطية، باعتقال العشرات من الشبان من حواجزها بمنطقة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، لسوقهم نحو “التجنيد الإجباري”.

اقرأ المزيد: شرق سوريا….  قسد تشنّ حملة مداهمات واعتقالات

وبحسب مصادر المرصد السوري، فقد جرى اعتقال أكثر من 45 شاب حتى اللحظة، وسط استمرار عملية البحث عن مطلوبين للخدمة الإجبارية.

في سياق متصل، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء اليوم، تجدّد القصف البري على النقطة التركية في قرية الغزاوية بريف عفرين، حيث استهدفتها القوات الكردية المتمركزة في قلعة كالوتة بالقرب من كباشين بعدة قذائف، تزامنا مع قصف بري تركي مكثف استهدف مواقع انتشار القوات الكردية شمال حلب.

جاء ذلك، بعد أن قامت القوات التركية بالاستعانة بالمدفعية الثقيلة، المتمركزة في قواعدها العسكرية في ريف حلب الشمالي، بقصف مواقع في قرى اقيبة وصوغانكة وبرج القاص التابعة لناحية شيراوا ضمن مناطق انتشار القوات الكردية، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى في قرية برج القاص، إبان قصف بري طال النقطة التركية في قرية الغزاوية قبل قليل.

وكانت مصادر محلية في المنطقة، قد أفادت بأنّ قوات “التحالف الدولي” استقدمت قافلة تضم عشرات الشاحنات، تحمل مواد لوجستية وسيارات رباعية الدفع وآليات هندسية ومواد اسمنتية.

اقرأ المزيد: بعد تفجير رأس العين..التحالف يرسل تعزيزات لريف الحسكة

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ القافلة تتألّف مما يزيد عن 50 شاحنة، دخلت من معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق، واتجهت نحو قواعد “التحالف الدولي” في ريف محافظة الحسكة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ عدداً من الجنود الأتراك،كانوا قد أصيبوا، جراء قصف بري استهدف النقطة العسكرية التركية في قرية الغزاوية غرب عفرين.

ليفانت- متابعات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

لتجنيدهم إجبارياً.. قسد تعتقل العشرات في منبج

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب