كبرى شركات تصنيع الطائرات تواجه ضائقة مادية بسبب كورونا | The Levant

كبرى شركات تصنيع الطائرات تواجه ضائقة مادية بسبب كورونا

كبرى شركات تصنيع الطائرات تواجه ضائقة مادية بسبب كورونا
كبرى شركات تصنيع الطائرات تواجه ضائقة مادية بسبب كورونا

تنوي شركة بوينج تقليص عدد نواب الرؤساء التنفيذيين بالشركة وخفض ممتلكاتها العقارية، بما في ذلك موقع بالقرب من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، حيث تسعى الشركة المصنعة للطائرات لمواجهة تدنّي مبيعات الطائرات والتكاليف المتصاعدة لوقف تشغيل طراز (737 ماكس). تصنيع الطائرات

وأوردت وكالة “بلومبيرج” للأنباء، أمس السبت، عن مصادر مطلعة أنّ أول دفعة ممن سيطالهم قرار التخفيض، ستغادر الشركة بحلول 2 تشرين الأول (أكتوبر) على أن يلحق بذلك موجة ثانية في وقت لاحق من العام.

وكانت قد قلصت “بوينج” 19 ألف وظيفة في وقت سابق من العام الجاري، نتيجة عواقب جائحة فيروس كورونا على قطاع الطيران، وفق ما نقلته “الألمانية”.

اقرأ أيضاً: تايوان قلقة من اقتراب الطائرات الصينية من أجوائها

وسيمثل أكبر وأكثر الإجراءات إثارة للجدل من بين إجراءات توفير التكاليف، التي تناقشها شركة بوينج هو بناء طائرات “787 دريملاينر” في موقع واحد، وسيجري ذلك على الأرجح في مصنعها في ساوث كارولينا، وإغلاق خط التجميع النهائي الثاني في إيفريت في واشنطن.

في السياق، ذكرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، أنّ مدير إدارة الطيران ستيف ديكسون ونائبه دان إلويل سيسافران إلى سياتل، الأسبوع المقبل، لتقييم خطط التدريب الجديدة لطائرة بوينج 737 ماكس قبل تزويدها بشهادة للعودة للطيران.

ووفق “الألمانية”، فإنّه عقب التدريب على جهاز محاكاة الطيران، من المزمع مبدئياً أن يقود ديكسون طائرة بوينج 737 ماكس الأربعاء “ليفي بوعده بالتحليق بالطائرة قبل موافقة إدارة الطيران الاتحادية على عودتها إلى الخدمة”، تبعاً لبيان صادر عن الإدارة موجه إلى لجان الرقابة بالكونجرس في واشنطن. تصنيع الطائرات

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

كبرى شركات تصنيع الطائرات تواجه ضائقة مادية بسبب كورونا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب