قسد تعتقل أحد قيادييها العسكريين في دير الزور | The Levant

قسد تعتقل أحد قيادييها العسكريين في دير الزور

قسد تعتقل أحد قيادييها العسكريين في دير الزور
قسد تعتقل أحد قيادييها العسكريين في دير الزور

بعد قيام مسؤول الاقتصاد لدى الإدارة الذاتية في الرقة بالانشقاق، والالتحاق بالفصائل الموالية لتركيا في منطقة تل أبيض، يبدو أن قسد بدأت تضيّق على بعض الشخصيات التي تشغل مواقع هامة في مناطق نفوذها.

حيث أفادت مصادر المرصد السوري، بأن الاستخبارات العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، أقدمت على اعتقال القائد المشترك للدفاع الذاتي في دير الزور، وذلك بعد استدعائه للتحقيق في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، دون توضيح أسباب اعتقاله حتى اللحظة.

اقرأ المزيد: حملة لـ”قسد” في ريف دير الزور.. واعتقال”تجّار ومروّجي المخدّرات”

وتجدر الإشارة إلى أن القائد المشترك للدفاع الذاتي، ينحدر من بلدة الطيانة في ريف دير الزور الشرقي، وهو نقيب منشق عن قوات النظام.

في سياق متصل، يتواصل التوتر بشكل كبير في بلدة العشارة، الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف دير الزور الغربي، وذلك على خلفية الاقتتال المسلح الدائر في البلدة، بين عناصر من الأمن العسكري من جهة، وعناصر من الدفاع الوطني من جهة أخرى، والذي تسبب بوفاة مواطنة وإصابة مدنيين آخرين بجراح، نتيجة الرصاص العشوائي، فيما لاتزال أسباب الاقتتال مجهولة إلى الآن.

وكانت قد انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون يوم أمس، على طريق جسر الميادين بقرية الحوايج في ريف دير الزور الشرقي، لحظة مرور سيارة عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية، ما أدى لإصابة عنصر جراء الانفجار.

كما انفجرت عبوة ناسفة، قبل يومين، بالقرب من حاجز لـ”الدفاع الذاتي” في قرية الصبحة في ريف دير الزور الشرقي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

اقرأ المزيد: مناطق”قسد”.. احتجاجات تسفر عن مقتل شابين

وكان التحالف الدولي، قد أجرى مؤخراً إنزالاً جوياً، وبمشاركة قوات سوريا الديمقراطية، في محيط قرية أم غربة ضمن بادية مركدة جنوبي الحسكة، قأسفرت عن اعتقال “أمير” ضمن تنظيم “داعش”.

ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

قسد تعتقل أحد قيادييها العسكريين في دير الزور

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب