قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 29.09.2020 | The Levant

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 29.09.2020

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 04.05.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 04.05.2020

  • هل السعودية على عتبة موجة «كورونا» الثانية؟

تتردد أنباء «الموجة الثانية» عالمياً، وهو ما يطرح تساؤلات في كثير من الدول، ومنها السعودية، ودول الخليج، عما إذا كانت قريبة أو يتربص بها مجدداً فيروس «كورونا» المستجد، مع عودة الحياة الكاملة لطبيعتها، ومع تراجع أعداد الإصابات اليومية، على غرار ما حدث في كثير من الدول، بعد عودتها للحياة وفتح الحدود والمطارات والنشاطات التجارية وإتاحة التجمعات البشرية.

  • بغداد تطمئن واشنطن ولندن بإجراءات كفيلة بأمن البعثات الأجنبية

في وقت حبس فيه العراقيون أنفاسهم خلال المؤتمر الصحفي للرئيس الأميركي دونالد ترمب في ساعة متأخرة من فجر أمس (الاثنين)، بشأن ما إذا كان سيتطرق إلى الوضع العراقي، تجاهل ترمب تماماً ما يجري في العراق من جدل حول إذا كانت ستغلق سفارة واشنطن الأكبر في العالم في بغداد أم لا.

  • تركيا تجري مناورات بحرية قرب المياه اليونانية

أجرت تركيا مناورات بحرية قرب المياه اليونانية اليوم (الثلاثاء)، في وقت يضغط فيه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان على أثينا للتعاون قبل محادثات أوروبية بشأن أنشطة تركيا للتنقيب عن مصادر الطاقة في شرق البحر المتوسط، حسبما أفادت وكالة «بلومبرغ» للأنباء.

  • ظريف ينتقد ضربة أميركية لم تترك من سليماني «إلا يداً واحدة»

هد المنسق العام لـ«الحرس الثوري» الإيراني، مجدداً، بـ«الانتقام الصعب» لمقتل قاسم سليماني، في وقت شن فيه وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، هجوماً لاذعاً على الولايات المتحدة، لاستهداف الرجل الأول في العمليات الخارجية لـ«الحرس الثوري»، قاسم سليماني، بضربة جوية في العراق قال إنها «لم تترك منه إلا يداً واحدة».

مليون شخص، خسروا حياتهم بسبب «كوفيد – 19»، ولا يزال كثيرون يرزحون تحت وطأة هذه الجائحة. وتشكل هذه العتبة القياسية منعطفاً قاسيا للعالم، لكن ثمة بصيص أمل يدفعنا اليوم وفي المستقبل المنظور.
للمرة الأولى، بعد تسعة أشهر فقط من تحديد ماهية هذا الفيروس، تمكنت نخبة من أبرز العلماء في العالم بشكل جماعي من تطوير الاختبارات اللازمة لتشخيص الحالات، وتحديد علاجات مثل «كورتيكوستيرويدات» للحد من الوفيات في الحالات الحادة، وإنتاج لقاحات مرشحة، هي الآن في المرحلة الثالثة النهائية من التجارب. وبينما ننتظر المزيد من الإنجازات، رأينا بالفعل أن هذا الفيروس يمكن احتواؤه بفاعلية من خلال تطبيق تدابير صحية عامة مجربة ومثبتة الجدوى.
هناك بلدان عدة انتهجت استجابة شاملة للحكومة ككل وللمجتمع بأسره. وبفضل توافر بنية التأهب المناسبة، تمكنت هذه البلدان من العمل مبكراً على احتواء تفشي العدوى قبل أن تخرج عن السيطرة. ومن الأمثلة على ذلك تايلاند التي تملك نظاماً طبياً وصحياً عاماً يتميز بموارد جيدة. فقد تصرفت السلطات التايلاندية بحزم، بناء على أفضل النصائح العلمية المتاحة، مدعومة بقوى عاملة صحية مجتمعية مدربة وملتزمة، لقمع الفيروس وبناء الثقة وزيادة اطمئنان الجمهور.

  • طوكيو تسجل 212 إصابة جديدة بكورونا

أكدت حكومة العاصمة اليابانية، طوكيو تسجيل 212 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه). وجاءت الحصيلة أعلى من 200 حالة لأول مرة منذ ثلاثة أيام، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين في العاصمة اليابانية إلى 25 ألفاً و547 حالة.

  • روسيا ترصد أكثر من 8000 إصابة جديدة بكورونا

سجلت روسيا اليوم الثلاثاء 8232 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين في روسيا إلى مليون و167805 حالات.

  • الفلبين تسجل 2025 إصابة جديدة بكورونا و68 وفاة

سجلت وزارة الصحة الفلبينية، اليوم الثلاثاء، 2025 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد إضافة إلى 68 وفاة. وقالت الوزارة في بيان إن إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة ارتفع إلى 309303 حالات، وهو أعلى عدد في منطقة جنوب شرق آسيا، في حين بلغ إجمالي الوفيات 5448 حالة.

  • فرنسا: إجمالي إصابات كورونا 577 ألفاً و980 حالة

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا إلى 577 ألفا و980 حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت باريس، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء. وأشارت البيانات إلى أن إجمالي الوفيات في فرنسا جراء الإصابة بالفيروس وصل إلى 31744 حالة. في حين تعافى من مرض “كوفيد19-” الذي يسببه الفيروس، 97127 مصابا حتى الآن.

  • أمريكا تستعد لـ«فصل» إيران عن العالم

تنظر إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في فرض عقوبات جديدة على طهران لفصل الاقتصاد الإيراني عن العالم الخارجي، مع بعض الاستثناءات، وذلك عبر استهداف أكثر من 10 بنوك وحظر القطاع المالي بأكمله.

  • الدور التركي التخريبي من سرت إلى «معركة قُرة باخ».. فتِشّ عن «فتن أردوغان»

أضحى النظام الأردوغاني منهمكا فقط بفتح بؤر إرهابية إخوانية جديدة بامتياز ومتخصصا في التخريب والتدمير ونشر الفتن، وانتقلت مؤامرات أنقرة من ليبيا التي دمرها مرتزقة النظام التركي إلى القوقاز؛ بإرسالها مليشيات سورية لدعم أذربيجان ضد الجارة أرمينيا، مؤذنة بحرب جديدة إرهابية إخوانية في القوقاز قد تمتد لنطاق واسع تحرق الأخضر واليابس

  • حكومة الكاظمي ترفض إغلاق المنطقة الخضراء

علمت «عكاظ» أن حكومة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، رفضت مقترحا بإغلاق المنطقة الخضراء في بغداد. وكشفت مصادر موثوقة أن موضوع إغلاق السفارات والبعثات الدبلوماسية وسط بغداد كان مجرد تصور أمني لوقف الهجمات الصاروخية التي تتعرض لها هذه المنطقة.

  • هل يكسر ترمب القاعدة ويفوز بالمناظرة الأولى ؟

هل يكسر الرئيس الأمريكي ترمب القاعدة ويفوز بالمناظرة الأولى ضد منافسه الديمقراطي جوبايدن التي تعقد اليوم (الثلاثاء) ؟ هذا هو السؤال الذي يترقب الأمريكيون إجابته، عندما يلتقي المرشحان وجهاً لوجه للمرة الأولى اليوم في مناظرة منتظرة للغاية يمكن أن تحدد مسار الأسابيع الخمسة المتبقية من الحملة الانتخابية.

  • البرلمان الكويتى يقر نهائيا قانون الإفلاس فى انفراجة للشركات المتعثرة

أقر مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) اليوم الثلاثاء وبشكل نهائي قانون الإفلاس الذي يُتوقع أن يساعد الشركات المتعثرة ويمنحها حماية قانونية ويتيح أمامها خيارات مختلفة قبل إشهار الإفلاس. وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن القراءة الثانية للقانون تم إقرارها بأغلبية 37 صوتا ورفض سبعة أعضاء من إجمالي النواب الحاضرين وعددهم 42 نائبا.

  • منظمة التعاون الإسلامى تؤكد تضامنها مع السعودية للحفاظ على أمنها واستقرارها

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وقوف وتضامن المنظمة مع السعودية رئيسة القمة الإسلامية، في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها، وأشاد الأمين العام – فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الثلاثاء – بيقظة رئاسة أمن الدولة بالمملكة العربية السعودية التي تمكنت من الإطاحة بخلية إرهابية بحوزتها كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات.

  • الجيش الصومالى يعلن قتل 8 عناصر من حركة الشباب فى منطقة ليغو

أعلن قائد الجيش الوطني الصومالي، اللواء أدوا يوسف راجي، أمس الإثنين، عن مقتل حوالي 7 من عناصر مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في منطقة ليغو، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الصومالية.

  • البحرية الإسبانية تحبط محاولتي هجرة لمغاربة عبر سبتة

أحبطت البحرية الإسبانية محاولتين منفصلتين للوصول إلى الضفة الشمالية عبر سواحل سبتة، وتمكنت من توقيف 11 مهاجرا غير شرعي من أصول مغربية، وفق ما نشرت وسائل إعلام مغربية.

  • 2000 إصابة جديدة بكورونا في ألمانيا

سجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الثلاثاء 2089 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال يوم واحد، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

  • مقتل 5 أشخاص جراء حادث بمصنع كيماويات في وسط الصين

لقي خمسة أشخاص حتفهم وأصيب آخر بجروح في حادث بمصنع كيماويات في وسط الصين . وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الثلاثاء أن الانفجار وقع بمصنع كيماويات في مدينة تيانمن بمقاطعة هوبي بوسط الصين .

  • الهند تسجل 776 وفاة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الهند ية اليوم الثلاثاء أنها سجلت 776 حالة وفاة ب فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية. وأشارت الوزارة إلى أن هذه أول مرة يتم فيها تسجيل حالات وفاة يومية بالفيروس أقل من ألف حالة منذ 28 يوما.

  • البر الصيني يسجل 12 إصابة جديدة بكورونا

أفادت ل جنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الثلاثاء بأنها تلقت تقارير عن تسجيل 12 إصابة مؤكدة جديدة ب كورونا في البر الرئيسي الصيني يوم أمس. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة أن جميع الحالات الجديدة قادمة من الخارج.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 29.09.2020

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب