قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 27.09.2020 | The Levant

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 27.09.2020

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 04.05.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 04.05.2020

  • برعاية ولي العهد السعودي… القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تنعقد في 21 أكتوبر

تنظم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، وذلك يومي 21 و22 من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وذلك برعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي.

  • لبنان: مقتل عسكريين اثنين في هجوم على مركز للجيش

أفاد الجيش اللبناني اليوم (الأحد)، بمقتل عسكريين اثنين جراء هجوم تعرض له أحد مراكز الجيش. ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن بيان صدر عن قيادة الجيش أن «إرهابيين يستقلون سيارة أقدموا على إطلاق النار باتجاه عناصر الحرس في أحد مراكز الجيش في محلة عرمان – المنية، وقد ردت العناصر على مصدر النيران بالمثل».

  • ترمب يتوقع تصديق مجلس الشيوخ على مرشحته للمحكمة العليا قبل الانتخابات

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إنه من المرجح أن يبدأ مجلس الشيوخ جلسات التصديق على القاضية إيمي كوني باريت، مرشحته للمحكمة العليا، في 12 أكتوبر (تشرين الأول)، وتوقع تصويت مجلس الشيوخ بكامل أعضائه على هذا الترشيح قبل انتخابات الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني).

  • روحاني يدعو الإيرانيين إلى توجيه {اللعنات} للبيت الأبيض

اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني الولايات المتحدة بـ{التوحش}، أمس (السبت)، بعد أن فرضت عقوبات جديدة على بلاده، مشيرا إلى أن غضب الإيرانيين ينبغي أن يُوجه إلى البيت الأبيض، بحسب ما أوردت وكالة {رويترز}.

  • تغيّر معنى القضيّة الفلسطينيّة: لمَ الاستغراب؟ //  رأي  حازم صاغية

تعرَّض المشرق العربيُّ، ولا يزال، لتحوُّلات أخذت شكلَ العواصف المتلاحقة. على مدى سنوات تقلُّ عن عقدين، تغيَّر كلّيّاً العراق وسوريَّا، وها هو لبنان يجتاحه تغيُّر نوعيٌّ. البعض القليل من هذه التغيُّرات كان إيجابيّاً. البعض الكثير كان سلبيّاً. بعض ثالث لا يزال يشوبُه الغموض.
في عراق 2003، وبحجج غير قانونيَّة وبقدر معتبر من الأكاذيب، أسقط الأميركيُّون صدَّام حسين. الديكتاتور هوى بسهولة بعدما حكم منذ 1968 كنائب رئيس، ومنذ 1979 كرئيس مطلق.
الديمقراطيَّة السياسيَّة ترافقت مع انفجار العفن الطائفيّ الذي كانت تمنعه الدولة الاستبداديَّة فيما تفاقمه في الخفاء. إيران، عبر ميليشياتها الطائفيَّة، مدَّت يدها وانتزعت لنفسها حصَّة الأسد.
الآن صرنا أمام عراق آخر. محاولة مصطفى الكاظمي لإخراج البلد من فم الحوت لا تزال قيدَ الاختبار. وهي قد تنجح وقد تفشل، لكنْ في الحالتين لن يكونَ العراق ما عهدناه قبلاً. علاقة سُنَّته بشيعته، وأكراده بمركزه، والعكس بالعكس، كلُّها لم تعد تشبه ما كانتْهُ قبلاً. الشيء نفسه يصحُّ في ما خصَّ علاقة العراق بجيرانه، لا سيَّما إيران.
سوريَّا بنتيجة الثورة، وخصوصاً بنتيجة الثورة المضادَّة، صارت أيضاً بلداً آخر. التكوين السكَّانيُّ تغيَّر كثيراً. العلاقات الطائفيَّة في الداخل تغيَّرت كذلك. الخريطة الطبقيَّة وتوزَّع النُسب العمريَّة اختلفا نوعيّاً. وهذا فضلاً عمَّا تسمّيه اللغة الصحافيَّة بإفراط: تحوَّل سوريَّا من لاعب إقليميّ إلى ملعب يضجُّ بالاحتلالات والتدخُّلات من كلّ نوع.

  • ألمانيا تسجل 1411 إصابة بكورونا في يوم واحد

أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني اليوم الأحد أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 1411 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” خلال يوم واحد. ويذكر أنه تم تسجيل 2507 حالة إصابة جديدة بالفيروس أمس السبت، ليبلغ عدد الإصابات أعلى نسبه منذ شهرأبريل الماضي.

  • السعودية تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 21 أكتوبر

تنظم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي يومي 21 و22 أكتوبر المقبل تحت شعار “الذكاء الاصطناعي لخير البشرية”.

  • الهند تسجل 88600 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم تسجيل 88 ألفاً و600 إصابة و 1124 حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ 24 ساعة الماضية. وقالت الوزارة إن حصيلة الإصابات المؤكدة بالفيروس ارتفعت إلى خمسة ملايين و992 ألفاً و532 حالة وبلغت حصيلة الوفيات 94 ألفاً و503 حالات.

  • مقتل عسكريين اثنين في هجوم على مركز للجيش اللبناني

أفاد الجيش اللبناني، اليوم الأحد، بمقتل عسكريين اثنين جراء هجوم تعرض له أحد مراكز الشرطة.
ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن بيان صدر عن قيادة الجيش، أن «إرهابيين يستقلون سيارة أقدموا على إطلاق النار باتجاه عناصر الحرس في أحد مراكز الجيش في محلة عرمان- المنية، وقد ردت العناصر على مصدر النيران بالمثل».

  • آن الأوان.. لماذا تأخر تصنيف الحوثي منظمة إرهابية عالمية ؟

ارتبط النظام الإيراني ارتباطاً مباشراً بالتخطيط للإرهاب الطائفي من خلال منظومة الحرس الثوري الإرهابي، لتدمير الدول العربية والإسلامية من خلال مليشياته الطائفية في العراق وسورية ولبنان واليمن. كما واصلت إيران السماح لشبكة تسهيل تابعة لتنظيم القاعدة بالعمل في إيران،

  • هل دفنت المبادرة الفرنسية ؟.. أديب ينسحب.. ولبنان في المجهول

أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب انسحابه من الاستمرار في تشكيل الحكومة الجديدة أمس (السبت). وأكد مراقبون سياسيون أنها النتيجة الوحيدة المتوقعة لمسار التشكيل الذي كان يدور لما يقارب الشهر في حلقة مفرغة، لا يملك أديب أو عرابو عملية التأليف مفتاحها.

  • أبرامز: نظام الملالي «راديكالي فاسد»

وصف المبعوث الأمريكي الخاص لإيران وفنزويلا إليوت أبرامز، نظام الملالي بأنه «راديكالي فاسد». وكشف أن العقوبات دمرت إيران، وجعلت اقتصادها يعاني حالة من الفوضى. ونقلت صحيفة «واشنطن فري بيكون» عن شهادة أبرامز أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ (الخميس) قولها: «جهودنا لتعطيل قدرة النظام الإيراني على تنفيذ أجندته الخبيثة لاقت نجاحاً حقيقياً.. بكل المقاييس، النظام الإيراني اليوم أضعف مما كان عليه عندما تولى الرئيس دونالد ترمب منصبه».

  • صفقة أسلحة فرنسية للعراق

كشفت مصادر عراقية موثوقة اتصالات بين بغداد وباريس حول صفقة أسلحة فرنسية لتسليح الجيش العراقي. وقالت المصادر لـ«عكاظ»: إن صفقة الأسلحة تم الاتفاق عليها بشكل مبدئي خلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بغداد أخيراً، مضيفة أن الاتصالات جارية بين البلدين في هذا الشأن.

  • السعودية تتيح تحميل تطبيق “اعتمرنا” لحجز العمرة بدايةً من اليوم

أعلنت إمارة منطقة المدينة المنورة، عن إتاحة تحميل تطبيق “اعتمرنا” على الهواتف المحمولة، للراغبين فى التسجيل لأداء العمرة، خلال الفترة المقبلة واستخراج التصاريح بعدد ستة آلاف معتمر فى اليوم.

  • مقتل عسكريين اثنين وإرهابى فى هجوم على قوات الجيش اللبنانى

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأحد، أن إرهابيا قتل ضمن مجموعة أطلقت النار على الجيش، وسط استنفار أمني لقوات الجيش لملاحقة عدد من الإرهابيين. وقالت وسائل إعلام، إن شخصا حاول الدخول إلى معسكر للجيش وكان يحمل حزامًا ناسفًا، وأطلق النار علي شخصين ما أدى إلى مقتل عسكرى وإصابة آخر بجروح خطرة نقل على إثرها إلى مستشفى الخير في المنية حيث توفي لاحقًا، فيما قتل الإرهابي أيضا.

  • الكويت تعتزم إعادة العالقين من الدول المحظورة عبر رحلات “شارتر”

كشفت مصادر كويتية مطلعة، عن اعتزام السلطات الكويتية إعادة عدد من الوافدين العالقين في عدد من الدول المحظورة خلال الفترة المقبلة عبر رحلات الطيران غير المنتظمة الـ(شارتر). وأوضحت المصادر – في تصريح صحفي اليوم الأحد – أن موافقة لجنة طواريء (كورونا) التي يرأسها نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح، شرط أساسي لأي جهة حكومية ترغب في عودة كوادرها العالقة في الخارج عن طريق رحلات الـ(الشارتر).

  • السعودية تعقد القمة العالمية للذكاء الاصطناعى 21 أكتوبر المقبل

تحت رعاية سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودى، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، تنظم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، وذلك يومي 21 و22 من أكتوبر المقبل حسبما جاء بصحيفة الرياض.

  • مقتل 16 في حادث بمنجم للفحم في جنوب غرب الصين

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن 16 عاملا قُتلوا في حادث بمنجم للفحم في جنوب غرب الصين اليوم الأحد. والواقعة هي الأحدث من نوعها في الصين ، وسجل البلاد في الأمان الصناعي متواضع وتعد مناجمها من بين الأكثر خطرا على مستوى العالم.

  • إجمالي إصابات كورونا في الهند يقترب من 6 ملايين

أعلنت وزارة الصحة الهند ية اليوم الأحد تسجيل نحو 89 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية. ووفقا لشبكة “إن دي تي في” فقد ارتفع إجمالي الإصابات بذلك ليقترب من ستة ملايين. وأظهرت بيانات وزارة الصحة تسجيل 1124 حالة وفاة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليتجاوز إجمالي الوفيات 94 ألفا.

  • ولاية فيكتوريا الأسترالية تخفف قيود كورونا مع تباطؤ الإصابات

قال دانييل أندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا الاسترالية اليوم الأحد إن الولاية، التي تعد مركز تفشي مرض كوفيد -19 في أستراليا ، ستسرع وتيرة تخفيف قيود التباعد الاجتماعي مع تباطؤ إصابات المرض لأقل من 20 حالة في اليوم.

  • إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 8ر32 مليون حالة

أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم تجاوز 8ر32 مليون حتى صباح اليوم الأحد. وأظهرت أحدث البيانات المتوافرة على موقع جامعة ” جونز هوبكنز ” الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 32 مليونا و 840 ألف حالة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 27.09.2020

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب