قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 24.09.2020 | The Levant

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 24.09.2020

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 04.05.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 04.05.2020

  • الإمارات تستأنف إصدار مختلف التأشيرات باستثناء تصاريح العمل

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات اليوم الخميس استئناف العمل بشأن إصدار مختلف التأشيرات فيما عدا تصاريح العمل. وقالت الهيئة، في بيان صحافي اليوم أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن استئناف عمليات إصدار أذونات الدخول يأتي في إطار تخفيف القيود وتعزيز جهود الدولة نحو دعم خطط التعافي ودعم عجلة النمو

  • وزراء البيئة العرب يطالبون بجهد عاجل لتفادي «كارثة صافر»

طالب مجلس الوزراء العرب بإجراءات عاجلة لتفادي الكارثة التي تحيق بخزان النفط العائم قبالة سواحل البحر الأحمر «صافر» المملوكة لشركة النفط اليمنية، فيما أقر الاجتماع تكليف رئيس مجلس وزراء البيئة العرب بمخاطبة رئيس مجلس وزراء الخارجية العرب لمخاطبة الأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة لإنهاء هذه الكارثة.

  • بيونغ يانغ تقتل مسؤولاً كورياً جنوبياً وتحرق جثمانه

قال الجيش الكوري الجنوبي اليوم (الخميس) إن قوات كوريا الشمالية قتلت مسؤولاً جنوبياً بقطاع المصايد كان قد فُقد هذا الأسبوع، ثم سكبت الوقود على جثته وأضرمت فيها النيران لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد على الأرجح.

  • 188 دروناً ومروحية جديدة بيد بحرية «الحرس» الإيراني

أعلن «الحرس الثوري»، الموازي للجيش الإيراني، تجهيز وحدته البحرية بـ188 طائرة درون ومروحية، وتزامناً مع ذلك، نشرت إيران صوراً جوية لحاملة الطائرات الأميركية «يو إس إس نيميتز»، قالت إنها التقطت بواسطة طائرة درون فوق أجواء الخليج العربي، الأسبوع الماضي.

  • العرب وواقع الحال… والاختراقات التركية والإيرانية! //  رأي  صالح القلاب

المفترض أنّ هذا التحالف الإيراني، الذي يضم تركيا «الإردوغانية» وسوريا بشار الأسد وعراق المكونات الطائفية، قبل أن يصبح مصطفى الكاظمي رئيس وزراء له، والذي يضم أيضاً «حوثيي» اليمن و«حزب الله» اللبناني من خلال ضاحية بيروت الجنوبية، قد انهار نهائياً وتفرّق شمله وحلَّت محلّ هؤلاء الذين يسيطرون عليه قوى وطنية غير مرتبطة إلا بشعوبها وبأشقائها العرب الذين على غرار ما كانت عليه الأمور قبل أن تتغير موازين القوى في هذه المنطقة بعد ما سمّي «الربيع العربي» الذي ثبت أنه ربيعٌ إيراني وأيضاً «عثمانيٌّ»، وفقا لما يردّده ويصرُّ عليه رجب طيب إردوغان.
لقد كان متوقعاً في البدايات المبكرة أنْ ينحسر هذا النفوذ الإيراني عن هذه المنطقة، وأن يستعيد العرب، إنْ ليس وحدتهم، فعلى الأقل تضامنهم، ما داموا سيشكّلون القوة الرئيسية في هذه المنطقة الحيوية، إنْ هم حققوا ولو الحدّ الأدنى من مثل هذا التضامن الذي كان قد ساد في فترة من الفترات السابقة، وبحدود كانت تعد معقولة ومقبولة، وبخاصة قبل أنْ تكون هناك كارثة ظاهرة الانقلابات العسكرية.
والغريب فعلاً أنه وبمجرد أنْ حلَّ «الربيع العربي» حتى تكشّفت الأمور على حقائقها، وأنّ حتى الذين كانوا يرفعون الشعارات القومية المتلألئة: «أمة عربية واحدة… ذات رسالة خالدة»، ثبت أنهم طائفيّون و«مذهبيّون»، وأنّ الولاء الحقيقي في دول الأحزاب التي تدّعي أنها عروبية، ليس للعروبة، وإنما للطوائف المتنفذة. وهكذا، فقد كان هناك كل هذا الاصطفاف المذهبي حول دولة الولي الفقيه في طهران، الذي كان قد بدأ منذ الأيام الأولى في ثورة عام 1979.

  • الحجرف والأمين العام للأمم المتحدة يبحثان أولويات العمل المشترك

بحث معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعالي أنطونيو غوتيريش الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة القضايا ذات الاهتمام المشترك وأولويات العمل المشترك بين مجلس التعاون وهيئة الأمم المتحدة، في ضوء الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين.

  • المكسيك تسجل 4786 إصابة جديدة بكورونا و601 وفاة

أفادت بيانات محدثة من وزارة الصحة المكسيكية بأن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بلغ 710049 يوم الأربعاء، بالإضافة إلى 74949 حالة وفاة.وسجلت السلطات 4786 إصابة جديدة بالمرض و601 وفاة يوم الأربعاء، لكن الأرقام الحقيقية أعلى بكثير على الأرجح بسبب قلة الفحوص.

  • ألمانيا.. وزيرا الخارجية والاقتصاد في الحجر بسبب “كورونا”

دخل وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في حجر صحي بسبب إصابة أحد حراسه الشخصيين بفيروس كورونا. وأعلنت الخارجية الألمانية، أن الاختبار الأول الذي خضع إليه ماس للكشف عن الإصابة بالفيروس جاء سلبياً. وأضافت الوزارة أنه سيُجرى حالياً العمل على معرفة ما إذا كان هناك مزيد من الإصابات، والإجراءات التي سيُجرى اتخاذها حيال ذلك.

  • ألمانيا ترصد 2143 إصابة جديدة بكورونا

أظهرت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الخميس، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع بواقع 2143 ليصل إلى 278070 إجمالاً. وأفادت البيانات بأن عدد الوفيات ارتفع 19 حالة إلى 9428.

  • جراء العراقيل الحوثية.. الأمم المتحدة تغلق 15 برنامجاًَ إغاثياًَ

في تطور ينذر بكارثة إنسانية جراء العراقيل الحوثية وإغلاق مطار صنعاء أمام رحلات الإغاثة، كشفت الأمم المتحدة أمس (الأربعاء) إغلاق وتقليص 15 من أصل 41 برنامجاً إنسانياً رئيسياًَ للأمم المتحدة في اليمن، مؤكدة أن 30 برنامجا إنسانيا آخر عرضة لنفس المصير في الأسابيع القادمة ما لم يتم تلقي أي تمويل إضافي.

  • العراق يتأهب للخروج من قائمة الدول الداعمة للإرهاب

أفصحت مصادر في ديوان الرئاسة العراقية أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بدأ بإجراء اتصالات مكثفة مع الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي بهدف رفع اسم العراق من قوائم الدول الداعمة للإرهاب، إضافة لرفع العقوبات والحظر المفروض على الشركات العراقية بتهم متصلة بعمليات غسل الأموال.

  • باريس: قنبلة تخلي «إيفل» من الزوار

أخلت السلطات الفرنسية أمس (الأربعاء) برج إيفل، أبرز رموز العاصمة باريس من الزوار بعد ورود معلومات عن وجود قنبلة في المبنى التاريخي. وذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن أجهزة الأمن أخلت البرج من الزوار وطوقت المنطقة، بعد تلقي اتصال هاتفي زعم وجود قنبلة في المبنى التاريخي الذي يحظى بشعبية واسعة لدى السياح، مبينة أن التحقيقات وعمليات البحث في الموقع مستمرة.

  • البرهان: ناقشنا مع الأمريكان السلام العربي الإسرائيلي

أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبدالفتاح البرهان أمس (الأربعاء) أنه بحث مع الوفد الأمريكي في أبوظبي مستقبل السلام العربي الإسرائيلي، لافتا إلى أنه جرى التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه وفق حل الدولتين.

  • العراق يلغى تصريح الرحلات الجوية الباكستانية لمواجهة كورونا المستجد

ألغت الحكومة العراقية الإذن الممنوح للخطوط الجوية الباكستانية الدولية لتسيير رحلات خاصة إلى النجف وبغداد للأشخاص الذين يعتزمون زيارتها ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذكرت قناة “السومرية نيوز” الإخبارية، اليوم الخميس، أن “الجدول الزمني لعملية الطيران الخاصة من كراتشي ولاهور وإسلام أباد إلى النجف وبغداد قد تم إلغاؤه بسبب انتشار “كوفيدـ19”.

  • روسيا تقدم عقار كورونا لـ 17 دولة منها الإمارات والسعودية والكويت

أعلن الصندوق الروسى للاستثمار المباشر الاتفاق مع مجموعة “كيم رار” الداوئية على تزويد 17 دولة بعقار أفيفافير، وهو أول عقار مسجل قائم علىFavipiravir فى العالم ضد فيروس كورونا، وأول عقار روسى معتمد لعلاج كوفيد 19.

  • سامح شكرى يؤكد ضرورة الاستمرار فى بذل الجهود لضمان استدامة خدمات الأونروا‎

أكد وزير الخارجية سامح شكرى ضرورة الاستمرار في بذل الجهود الدولية لضمان استدامة خدمات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الحيوية في مناطق عملياتها، خاصةً في مجالات التعليم والصحة والإغاثة، جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده شكري اليوم الخميس، على هامش زيارته الحالية إلى الأردن، مع فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

  • الكويت تعلن دخول 30 ألف مقيم فى دائرة مخالفة الإقامة داخل البلاد

كشفت مصادر أمنية كويتية، عن دخول نحو 30 ألف مقيم فى دائرة مخالفة الإقامة، محذرة الكفلاء والمقيمين الذين انتهت إقاماتهم، وهم داخل الكويت، ابتداء من أول سبتمبر الجاري، من تراكم الغرامات المالية المترتبة عليهم، وأوضحت المصادر – في تصريح صحفي اليوم الخميس – أن قرار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح

  • بدء اجتماع عمان الرباعي حول عملية السلام بالشرق الأوسط وتطورات القضية الفلسطينية

بدأت فعاليات اجتماع عمان الرباعى حول عملية السلام في الشرق الأوسط ، بمشاركة كل من سامح شكرى وزير الخارجية ونظيره الأردني أيمن الصفدى، ووزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان، ووزير خارجية ألمانيا هايكو ماس، ومبعوثة الاتحاد الاوروبي لعملية السلام سوزانا تريستال.

  • اليوم.. وزير الخارجية يشارك في اجتماع رباعي بشأن القضية الفلسطينية في الأردن

يشارك وزير الخارجية سامح شكري ، ب العاصمة الأردنية عمّان في الاجتماع المُقرر عقده، اليوم الخميس، بين وزراء خارجية كل من مصر والأردن وألمانيا وفرنسا، وذلك لبحث آخر المُستجدات ذات الصلة بتطورات القضية الفلسطينية .

  • وزير خارجية الأردن يستقبل نظيره الفرنسي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

التقى أيمن الصفدى وزير خارجية الأردن ، في مبنى وزارة الخارجية وشئون المغتربين، وزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسي جان-ايف لودريان، لبحث سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والمستجدات الإقليمية.

  • الصين تخفف شروط دخول الأجانب إلى أراضيها

خففت الصين شروط دخول الأجانب الذين يحملون إقامات معينة الى أراضيها، في خطوة إضافية نحو عودة السكان العالقين خارج البلاد بسبب وباء كوفيد-19. ورصد فيروس كورونا المستجد للمرة الأولى في مدينة ووهان الصين ية (وسط) في نهاية 2019 ثم انتشر في كل أنحاء العالم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 24.09.2020

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب