قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 22.09.2020 | The Levant

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 22.09.2020

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 04.05.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 04.05.2020

  • خالد بن سلمان: نتطلع إلى سلام دائم باليمن عبر «اتفاق الرياض»

قال في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): «في اليوم العالمي للسلام، نتطلع إلى أن ينعم العالم بالسلام في أرجائه، ونسعى مع دعاة السلام وأشقائنا في اليمن للوصول إلى سلامٍ شاملٍ ودائم من خلال تنفيذ اتفاق الرياض وتكامل الجهود مع المبعوث الأممي لإنجاح مقترحه (الإعلان المشترك) لإنهاء الأزمة وعودة اليمن إلى محيطه الخليجي والعربي».

  • «الوفاق» الليبية تبدأ تشكيل جيشها بمساعدة تركية

فيما أعلن صلاح النمروش، وزير الدفاع بحكومة الوفاق الليبية، التي يترأسها فائز السراج، «بدء تنفيذ برامج لبناء وتطوير الجيش التابع لحكومته بمساعدة تركيا»، توقعت مصادر ليبية مطلعة «قيام الحكومة بإحالة أحمد معيتيق، نائب السراج، لما وصفته بـ(تحقيق إداري داخلي) حول ملابسات اتفاق استئناف وتصدير النفط المبرم مع المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الوطني».

  • اتهام ضابط في شرطة نيويورك بالتجسّس لحساب الصين

أعلن القضاء الأميركي أمس (الاثنين)، أنّه وجّه إلى ضابط في شرطة نيويورك يتحدّر من التيبت تهمة التجسّس لحساب بكين بسبب جمعه معلومات للحكومة الصينية عن الجالية التيبتية في نيويورك.
ووفقاً للائحة الاتهامية، فإنّ الضابط (33 عاماً) كان يخدم في مفوضية للشرطة في شمال شرقي حي كوينز ويشغّله أفراد من القنصلية الصينية في نيويورك.

  • واشنطن تضاعف الضغوط على «النووي» و«الصاروخي» الإيرانيَيْن

ضاعفت الولايات المتحدة، أمس، استراتيجية الضغط على إيران، وأعلنت إجراءات تنفيذية من الرئيس الأميركي دونالد ترمب، تشمل عقوبات ضد البرنامجين النووي والصاروخي الإيرانيين لضمان استمرار حظر الأسلحة الأممي إلى أجل غير مسمى، في محاولة لتغيير سلوك طهران، داعية الدول الأوروبية إلى الاقتداء بها.

أعادت الجدل حول التصريحات المنسوبة إلى السفير الأميركي لدى إسرائيل حول تفضيل قيادة فلسطينية جديدة، رغم نفيها، إلقاء الضوء على قضية الخلافة السياسية في المؤسسات الفلسطينية الثلاث التي يرأسها محمود عباس، منذ عام 2005، حين انتُخب رئيساً للسلطة بعد وفاة الرئيس الرمز ياسر عرفات.
مضمون تصريحات السفير الأميركي التي تم نفي جزء منها، يجب رفضه من حيث المبدأ؛ لكونه يعبر عن تدخل سافر في الشأن الفلسطيني، وهو ما ركَّز عليه بيان السلطة الوطنية الفلسطينية؛ لكن عملياً تظل قضية الخلافة السياسية مطروحة، باعتبارها تخصُّ مصير الشعب الفلسطيني كله في الداخل وفي الخارج، وتخصُّ مصير المؤسسات الفلسطينية المُناط بها النضال من أجل حقوق الفلسطينيين غير القابلة للتنازل.
وهي قضية مطروحة منذ سنوات عدة، وشهدت زخماً من حيث النقاش الفلسطيني؛ خصوصاً داخل «فتح» في الفترات التي تعرض فيها الرئيس عباس ذو الـ85 عاماً لوعكة صحية استدعت دخوله أحد المستشفيات الخاصة في رام الله، لإجراء فحوصات طبيه طارئة، وهو ما حدث في مطلع يناير (كانون الثاني) هذا العام.

  • ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى في مومباي إلى 20 قتيلاً

قالت الشرطة الهندية اليوم الثلاثاء إنه تم انتشال مزيد من الجثث من أسفل ركام مبنى انهار بالقرب من العاصمة المالية للهند مومباي، لترتفع حصيلة القتلى إلى 20 قتيلا. وكان مبنى سكني مؤلف من ثلاثة طوابق في مدينة بيواندي قد انهار أمس الاثنين أثناء نوم معظم السكان. ويقدر أن أكثر من 60 شخصا كانوا في المبنى وقت انهياره.

  • أستراليا تخفف قيود كورونا مع تراجع الإصابات الجديدة

شهدت ولاية فيكتوريا، بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد في أستراليا، ارتفاع عدد حالات الإصابة إلى أكثر من مثليه فيما يرجح أن يكون بسبب زيادة عدد الفحوصات في حين قالت ولايات أخرى إنها ستخفف القود على الحدود مع تراجع حالات الإصابة.

  • إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 31.2 مليون حالة

أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم تجاوز 2ر31 مليون حتى صباح اليوم الثلاثاء. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأميركية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 31 مليونا و 245 ألف حالة.

  • الهند تسجل أقل عدد إصابات يومية بكورونا في نحو شهر

أظهرت بيانات الصحة الاتحادية بالهند، اليوم الثلاثاء، تسجيل 75083 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهو أقل عدد إصابات يومي منذ نحو شهر.

  • أديب: الأزمة تتفاقم.. وعون: ذاهبون إلى جهنم.. لبنان: لا حكومة.. ولا اعتذار

في اليوم السادس بعد المهلة الفرنسية التي انتهت في ١٥ سبتمبر لولادة الحكومة اللبنانية، لا يزال الواقع على حاله، لا تقدم.. لا حكومة.. لا اعتذار، ولا إعلان رسميا لوفاة مبادرة باريس التي تصارع الموت على فراش السياسة.فبعد جولة صباحية على تشكيلة المصادر من فرنسية وشيعية ورئاسية وحريرية التي يتراسل من خلالها الجميع

  • «الإفتاء»: وعي المصريين أفشل مخططات «الإخوان»

أكدت دار الإفتاء المصرية، أن وعي المصريين أفشل مخططات جماعة «الإخوان» الإرهابية في نشر وإثارة الفوضى والبلبلة في المجتمع وتعطيل حركة التنمية وبناء الدولة. ونوه مرصد الفتاوى التكفيرية في بيان له أمس (الإثنين)،

  • حلب: قتلى في هجوم على فصائل تركية

قُتل وجرح 3 عناصر من فصيل الجبهة الشامية الموالية لتركيا أمس (الإثنين) في هجوم نفذه مسلحون مجهولون على أحد المقرات العسكرية في ناحية شران بريف عفرين شمال حلب.

  • الجزائر: انتخابات تشريعية مبكرة

تجري الجزائر انتخابات تشريعية مبكرة عقب استفتاء على دستور جديد في الأول من نوفمبر، بحسب ما أعلن الرئيس عبد المجيد تبون، الذي تعهد لدى انتخابه في ديسمبر الماضي بتنفيذ إصلاحات سياسية واقتصادية عقب الاحتجاجات الضخمة التي أجبرت الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة على الاستقالة في أبريل 2019.

  • سقوط 3 قذائف هاون داخل المنطقة الخضراء بالعراق

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الثلاثاء، سقوط ثلاث قذائف هاون داخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، وقالت الخلية -في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية- إن “قذائف الهاون سقطت داخل المنطقة الخضراء فجر اليوم بدون تسجيل خسائر أو أضرار”، وأضافت الخلية أن القذائف انطلقت من منطقة الكرادة.

  • الجزائر تقرر فتح فروع لبنوكها في أوروبا وأفريقيا

وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بفتح فروع للبنوك الجزائرية في أوروبا وأفريقيا، سواء كانت وطنية أو ذات رأسمال مشترك. وتهدف الخطوة لتمكين المغتربين من إيداع أو تحويل أموالهم، وإعطاء دفع للمبادلات التجارية، لا سيما مع الدول الإفريقية.

  • وزير خارجية الكويت يؤكد التزام بلاده بدعم اليمن

اكد الشيخ أحمد ناصر المحمد وزير الخارجية ووزير الدفاع الكويتي بالإنابة مجددا التزام دولة الكويت بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه ومساندتها لكافة الجهود الرامية للوصول إلى حل يفضي إلى سلام دائم للأزمة في اليمن.

  • الجزائر تسجل 197 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

سجلت الجزائرخلال الـ 24 ساعة الماضية 197 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وأوضحت وزارة الصحة والسكان الجزائرية اليوم أن العدد الإجمالي للإصابات ارتفع إلى 50023 حالة، فيما بلغ عدد إجمالي الوفيات إلى 1679 حالة بعد تسجيل 7 وفيات خلال ال24 الساعة الماضية

  • رئيس وزراء اليابان الجديد يسعى لأول اتصال هاتفي مع رئيس الصين

يسعى رئيس وزراء اليابان الجديد يوشيهيدي سوجا إلى إجراء أول اتصال هاتفي له عقب توليه المنصب مع الرئيس الصين ي شي جين بينج ليلة الجمعة المقبلة، وفقا لتقرير نشرته شبكة فوجي الإخبارية اليابان ية اليوم الثلاثاء نقلا ًعن مسؤولين حكوميين، لم تفصح عن هويتهم.

  • ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى بالقرب من مومباي إلى 20 قتيلا

قالت الشرطة الهند ية اليوم الثلاثاء إنه تم انتشال مزيد من الجثث من أسفل ركام مبنى انهار بالقرب من العاصمة المالية للهند مومباي ، لترتفع حصيلة القتلى إلى 20 قتيلا. كان مبنى سكني مؤلف من ثلاثة طوابق في مدينة بيواندي قد انهار أمس الاثنين أثناء نوم معظم السكان. ويقدر أن أكثر من 60 شخصا كانوا في المبنى وقت انهياره.

  • الصين تحارب كورونا بعودة الدراسة ..وانتظام 242 مليون طالب بالمدارس والجامعات

صرح متحدث باسم وزارة التربية والتعليم الصين ية اليوم الثلاثاء بأن حوالي 90 بالمئة من الطلاب في المدارس الابتدائية والمتوسطة و الجامعات في أنحاء الصين ، يمثلون 242 مليون طالب، عادوا الى المدارس و الجامعات حتى يوم الجمعة.

  • تايوان تطالب الصين بـ”التراجع” في قضية الحدود بين البلدين

طالبت تايبيه الثلاثاء بكين بـ”التراجع” واتهمتها بتهديد السلم، بعدما رفض مسؤول صيني الاعتراف بحدود بحرية لطالما كانت تحترم من الطرفين في أعقاب توغلات قامت بها بلاده مؤخرا. وحضّ وزير الخارجية ال تايوان ي جوزيف وو بكين على “العودة إلى المعايير الدولية المتحضّرة” بعدما أشار متحدث باسم الخارجية الصين ية إلى عدم وجود ما يطلق عليه خط وسط في مضيق تايوان “إذ أن تايوان جزء لا يتجزّأ من الأراضي الصين ية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 22.09.2020

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب