قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 20.09.2020 | The Levant

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 20.09.2020

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 04.05.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 04.05.2020

  • سلوك المضاربة وتدفق السيولة يعودان لواجهة سوق الأسهم السعودية

واصل مؤشر سوق الأسهم السعودية – أكبر سوق مالية في المنطقة وإحدى أكبر عشرة أسواق عالمية من حيث القيمة السوقية – اندفاعه نحو تحقيق مستويات نقطية جديدة، وسط تنامٍ متواصل في متوسطات حجم التداولات والصفقات المبرمة، في مشهد عادت فيه المضاربات والسيولة الساخنة لساحة السوق المالية السعودية منذ سنوات طويلة قبيل الأزمة المالية العالمية. قراءة 

  • مصر تسجل 128 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» و17 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس (السبت)، تسجيل 128 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ووفاة 17 حالة جديدة. وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، في بيان، خروج 708 متعافين من الفيروس من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 88666 حالة حتى مساء السبت.

  • منظمة الصحة تقرّ اختبار أدوية عشبية لعلاج «كورونا»

أقرت منظمة الصحة العالمية السبت بروتوكولاً ينظّم إجراء اختبارات على أدوية عشبية أفريقية كعلاجات محتملة لفيروس «كورونا» وأمراض وبائية أخرى، وأثار انتشار «كوفيد – 19» قضية استخدام الأدوية التقليدية في علاج الأمراض المعاصرة، وتأتي مصادقة منظمة الصحة العالمية لتشجع بشكل واضح الاختبارات بمعايير مماثلة لتلك المستخدمة في المختبرات. قراءة 

  • غوتيريش: لا إجراء بشأن العقوبات على إيران لوجود شكوك

أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مجلس الأمن الدولي، أمس (السبت)، بأنه لا يستطيع اتخاذ أي إجراء إزاء إعلان أميركي بإعادة فرض كل عقوبات الأمم المتحدة على إيران نظراً لوجود «شك» في المسألة.

  • في أنَّ «خارجاً» أفضلُ من «خارج»…  // رأي  حازم صاغية

واحدٌ من العناصر النافرة للأزمة اللبنانيَّة يطلُّ برأسه عند كلّ حدث مفصليّ: إنَّه دور الخارج. الممانعون، وفق روايتهم، يشرحون هذا الدور على النحو التَّالي: الولايات المتَّحدة الأميركيَّة وفرنسا تتدخَّلان في لبنان، بل تمارسان عليه دوراً وصائيّاً إنْ لم يكن استعماريّاً. ومع أنَّ الاستعمار طواه التاريخ، فمجرَّد ذكره يستدعي صرخة «العياذ باللَّه»!
أصحاب هذا النقد لا يرونَ الدورَ الإيرانيَّ خارجيّاً، ولا يستوقفهم دورٌ خارجيٌّ آخر جسَّدته روسيا في سوريَّا، على مرمى حجر من لبنان، وهو دورٌ تأدَّى عنه، بين ما تأدَّى، تعمير مدينة كحلب!
لنقلْ إذن إنَّ نقدَ «دور الخارج» لا يعدو كونه كلاماً خارجيّاً، أي كلاماً بلا صدقيَّة، كائناً من كان القائل. صحيحٌ أنَّ الأناشيدَ الوطنيَّة وبعض الأدبيَّات السياسيَّة تدين هذا الدور وتشهّر به، وتستنفر في وجهه لفظيَّات الكرامة الوطنيَّة، وصحيحٌ أنَّ الحالة المثلى هي ألَّا يكونَ هناك دورٌ خارجيٌّ كائناً ما كان. لكنَّ الجميع، بمعزل عن طوبى الوطنيَّة، يتساوون في الرهان على خارج ما.
والحال أنَّ الدول الصغرى لا تستطيع غير ذلك، فكيف إذا كانت إجماعاتها ضعيفة، أو معدومة، وإذا كانت أطرافُها متنازعةً على تعريف الداخل نفسه. قراءة 

  • شفاء 670 مصاباً من كورونا في الكويت

سجلت الكويت خلال الـ24 ساعة الماضية، شفاء 670 حالة من فيروس كورونا المستجد. وأفادت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأحد، أن إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء بلغت 90.168 حالة، مؤكدةً تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

  • إنقاذ أكثر من 133 مهاجراً من مياه البحر المتوسط

تمكنت سفينة الإنقاذ آلان كردي من انتشال 133 مهاجرا كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا عبر البحر المتوسط. وقال المنظمة إن الطاقم أنقذ في البداية ما مجموعه 114 شخصًا من قارب مطاطي وقارب خشبي. وكان من بين المهاجرين ثمانية أطفال وثماني نساء بينهم إمرأة حامل. قراءة 

  • كوريا الجنوبية تسجل 82 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، اليوم الأحد، أن كوريا الجنوبية سجلت 82 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا. ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض القول، إن من بين الحالات الجديدة 72 حالة عدوى محلية، ليبلغ بذلك إجمالي عدد الحالات 22 ألفاً و975 حالة.

  • إصابات كورونا حول العالم تقترب من 30.7 مليون حالة

أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم تقترب من 7ر30 مليون حتى صباح اليوم الأحد. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأميركية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 30 مليونا و685 ألف حالة.

  • أمريكا: إيران قلبت حياة الملايين.. وبفرض العقوبات عليها سيكون العالم أكثر أمنا

أعادت الولايات المتحدة الأمريكية جميع العقوبات الأممية على إيران، حيث أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم (السبت)، دخول جميع العقوبات على إيران حيز التنفيذ. وأضاف بومبيو أن واشنطن تتعهد بمعاقبة من يخرق العقوبات على إيران، محذرا من أنه ستكون هناك تداعيات في حال فشل الأمم المتحدة في تطبيق العقوبات. قراءة 

  • بمشاركة شخصيات سياسية وحقوقية وعائلات ضحايا الإرهاب.. تونس تنتفض ضد «الإخوان»

انتفض التونسيون مجدداً أمس (السبت)، وخرجوا في مسيرة شعبية ضد جماعة «الإخوان»؛ ممثلة في حركة النهضة ورئيسها راشد الغنوشي، مطالبين بفتح ملف الإرهاب وكشف الحقائق حول الراعين له ورفع الغطاء السياسي عنه، والدفاع عن مدنية الدولة وحماية أمنها القومي.

  • مصادر عكاظ: مخطط إيراني لعرقلة الانتخابات العراقية

كشفت مصادر أمنية موثوقة، أن قوى عراقية موالية لإيران وضعت مخططا شاملا لإفشال عملية الانتخابات المبكرة التي يعتزم العراق تنفيذها بعيد إقرار قانونها في البرلمان. وأفادت المصادر، بأن هذه القوى هي ذاتها التي تعارض موضوع سحب السلاح وحصره بيد الدولة في الوقت الذي دعا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، رئيسي الجمهورية والبرلمان، إلى الإسراع باستكمال قانون الانتخابات تمهيداً لإجراء الانتخابات المبكرة.

  • ماكرون لأردوغان: نريد حواراً دون سذاجة

وسط تفاقم التوترات بين أنقرة والاتحاد الأوروبي، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، نظام أردوغان إلى فتح الأبواب لحوار مسؤول وبنوايا حسنة. وقال ماكرون على تويتر من أجاكسيو في جزيرة كورسيكا أمس السبت: «في أجاكسيو بعثنا رسالة واضحة لتركيا: دعونا نعيد فتح حوار مسؤول، بحسن نية، دون سذاجة». وأضاف: «هذه الدعوة هي الآن أيضاً دعوة البرلمان الأوروبي. يبدو أنها سُمعت. فلنتقدم إلى الأمام». قراءة 

  • إصابة 26 قاضيا فى الكويت بفيروس كورونا المستجد

كشف مصدر كويتى مطلع، عن إصابة نحو 26 قاضياً بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حتى الآن، موضحا أن بعضهم التقط الفيروس من خلال المخالطة، وأوضح المصدر – في تصريح لجريدة “القبس” الكويتية اليوم الأحد، أن هذه الإصابات لن تعطل الجلسات، لكنها قد تؤخرها، نظرا لأن القاضي الذي سيقوم بسد النقص ستكون عنده جلسة أخرى، ويحتاج وقتاً أطول لعقد جلستين في يوم واحد.

  • إحباط عمليات إرهابية تستهدف مواطنين بالعاصمة بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، إحباط عمليات ارهابية تستهدف المواطنين بإحدى أحياء العاصمة بغداد خلال زيارة الأربعين. وقالت الخلية في بيان أوردته قناة “السومرية نيوز”، اليوم الأحد، “إن جهاز الأمن الوطني نفذ عملية نوعية اتسمت بالدقة في التنفيذ، وبناءً على معلومات استخبارية ومتابعة مستمرة عن محل تواجد عنصر مهم من عناصر عصابات داعش الإرهابية في إحدى أحياء العاصمة

  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. وشرطة الاحتلال تدنس الجامع القبلى

اقتحم العشرات من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، فيما دنست عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الجامع القبلي، وذلك استجابة لدعوات جماعات الهيكل لتنفيذ اقتحامات واسعة بالتزامن مع عيد رأس السنة العبرية، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، اليوم الأحد، أن “جماعات الهيكل” المنضوية في إطار ما يسمى “اتحاد منظمات المعبد”

  • 2000 أمريكى عالقين فى الكويت منذ مارس الماضى بسبب كورونا

كشفت مصادر كويتية مطلعة، عن وجود نحو 2000 أمريكى عالقين فى الكويت منذ شهر مارس الماضى، وذلك بعد دخولهم بتأشيرات سياحية كعاملين تحت التجربة فى القواعد العسكرية التابعة للجيش الأمريكى، على أن يتم تحويلهم إلى عقود عمل وفق الإجراءات القانونية بعد انتهاء المهلة المحددة بـ90 يوما.

  • إيران تدعو العالم لتوحيد صفوفه في مواجهة تحرّكات واشنطن “المتهورة”

دعت إيران الأحد دول العالم إلى توحيد صفوفها في مواجهة تحرّكات الولايات المتحدة “المتهورة”، بعدما أعلنت واشنطن من طرف واحد إعادة تفعيل العقوبات الأممية على الجمهورية الإسلامية. قراءة 

  • رئيسة تايوان: تدريبات الصين العسكرية تشكل تهديدا للمنطقة بأكملها

قالت رئيسة تايوان تساي إينج وين اليوم الأحد إن اقتراب طائرات صينية من الجزيرة على مدى اليومين الماضيين يوضح أن بكين تشكل تهديدا للمنطقة بأكملها كما أظهرت لل تايوان يين بوضوح أكبر حقيقة الحكومة الصينية.قراءة 

  • مستوطنون يقتحمون الأقصى وشرطة الاحتلال الإسرائيلي تدنس الجامع القبلي

اقتحم العشرات من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، فيما دنست عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الجامع القبلي، وذلك استجابة لدعوات جماعات الهيكل لتنفيذ اقتحامات واسعة بالتزامن مع عيد رأس السنة العبرية.

  • سلطنة عمان تستضيف اجتماعا وزاريا لمنظمة الأغذية “الفاو”.. غدا

تستضيف سلطنة عمان ، غد الإثنين، الاجتماع الوزاري للدورة الخامسة والثلاثين للمؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” والذي يعقد تحت شعار” إحداث التحول في نظم الأغذية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة “، وذلك عبر الاتصال المرئي.

ليفانت

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 20.09.2020

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب