في درعا.. مداهمات واعتقالات وجثث بلا رؤوس | The Levant

في درعا.. مداهمات واعتقالات وجثث بلا رؤوس

في درعا.. مداهمات واعتقالات وجثث بلا رؤوس
في درعا.. مداهمات واعتقالات وجثث بلا رؤوس

تتواصل حملات المداهمات والاستهدافات في ظل هيمنة الفوضى على الجنوب السوري، فيما تغيب عن الأفق أية نية لإنهاء هذه الحالة، أو ضبط الأوضاع. مداهمات واعتقالات

وفي هذا السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات النظام والأجهزة الأمنية التابعة لها، عمدت إلى تنفيذ حملة مداهمات في بلدة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي، واعتقلت أكثر من 22 شخص، لأسباب مجهولة.

اقرأ المزيد: الفرقة الرابعة والفيلق الخامس..هل تشتبك إيران مع روسيا في دير الزور؟

كما عمد مسلّحون مجهولون إلى اغتيال عنصرٍ في شعبة المخابرات الجوية، الغربي، ممن خضعوا لاتفاق التسوية والمصالحة في بلدة تسيل بريف درعا، بعد أن قد عمل سابقاً قائداً لفصيل معارض للنظام، ما أدى إلى مقتله على الفور، وإصابة مدني كان برفقته.

في سياق متصل، عُثر على 5 من عناصر”الفرقة الخامسة” من منتسبي قوات النظام، مقتولين، بعد أن جرى فصل رؤوسهم عن أجسادهم، ومن ثم تجريدهم من سلاحهم، داخل منزل يقع قرب حاجز لهم على طريق “المسيفرة – السهوة” في ريف درعا الشرقي.

وبحسب مصادر النظام السوري، فقد شوهد حشد لعدد كبير من عناصر قوات النظام السوري، في مكان وقوع الحادثة، دون معلومات عن الفاعلين حتى اللحظة.

كما قام مسلّحون مجهولون باغتيال أحد عناصر الفيلق الخامس، وذلك عبر إطلاق النار عليه في بلدة صيدا بريف درعا الشرقي، بعد منتصف ليل أمس.

اقرأ المزيد: سوريا..ماهر الأسد يتفقد حواجز الفرقة الرابعة في حوض اليرموك

وكانت مصادر إعلامية متقاطعة، قد أفادت ببسماع دوي انفجار متوسط الشدة في بلدة زاكية بريف دمشق الغربي، صباح يوم الاثنين، ليتبين لاحقاً أنه ناجم عن عبوة ناسفة، مركونة أسفل سيارة أحد أبرز عرّابي المصالحات في المنطقة، والتي انفجرت به أثناء صعوده عليها، ما تسبب بإصابته بجروح خطيرة، نقل بعدها إلى مشافي العاصمة دمشق. مداهمات واعتقالات

ليفانت– متابعات

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

في درعا.. مداهمات واعتقالات وجثث بلا رؤوس

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب