فولكسفاكن تواصل مساعيها للتحوّل إلى السيارات الكهربائية بالصين | The Levant

فولكسفاكن تواصل مساعيها للتحوّل إلى السيارات الكهربائية بالصين

فولكسفاكن تواصل مساعيها للتحول إلى السيارات الكهربائية بالصين
فولكسفاكن تواصل مساعيها للتحول إلى السيارات الكهربائية بالصين

تنوي شركة فولكسفاجن المضي قدماً في مساعيها الخاصة بالتنقل الكهربائي في الصين، وستخصّص أموالاً طائلة لهذا الغرض خلال الأعوام المقبلة.

وذكرت الشركة في بكين، أمس الإثنين، أنّها تنوي استثمار قرابة 15 مليار يورو في الفترة بين 2020 حتى 2024، ضمن مشاريعها المشتركة هناك مع الجانب الصيني في مجال التوسع في التنقل الكهربائي، وفق “الألمانية”.

وصرّح هربرت ديس، الرئيس التنفيذي للشركة، “أنّ فولكسفاجن ستواصل دفع التحول قدماً، وأنّها عازمة على إنتاج 15 موديلاً كهربائياً جديداً محلياً بحلول عام 2025”.

ومن المتوقّع أن تبلغ نسبة السيارات الكهربائية الخالصة في مجموعة منتجات السيارات في الصين بحدود 35 في المائة، بحلول عام 2025.

اقرأ أيضاً: فولكسفاكن تبحث عن جاسوس سرّب 50 ساعة من اجتماعات سرية

ولفتت بكين أنّها تنوي توسيع نطاق هذه السيارات الكهربائية بما يصل إلى خمسة موديلات جديدة، وتبعاً لما أعلنته “فولكسفاجن”، فإنّ مبلغ الـ15 مليار يورو يأتي كإضافة إلى استثمارات بقيمة 33 مليار يورو كانت الشركة قد أعلنت عنها في إطار إستراتيجيتها للتحول إلى السيارات الكهربائية على مستوى العالم بحلول عام 2024.

وقد أعلنت “فولكسفاجن” نهاية 2019، نيتها إنتاج 1.5 مليون سيارة كهربائية في الصين في عام 2025، بالتعاون مع شركاء مشاريعها المشتركة الصينية، وستبلغ الطاقة الإنتاجية مع بدء حركة الإنتاج في مصنعي انتينج وفوشان 600 ألف سيارة سنوياً.

وتهدف “فولكسفاجن” إلى الحصول على 26 في المائة من أسهم شركة جوشن هاي تك للبطاريات، وذلك لتغطية حاجتها المقدرة لسعة البطاريات بـ150 جيجا واط في الساعة في عام 2025.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

فولكسفاكن تواصل مساعيها للتحوّل إلى السيارات الكهربائية بالصين

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب