غوتيريش: مليون وفاة بفيروس كورونا رقم مخيف | The Levant

غوتيريش: مليون وفاة بفيروس كورونا رقم مخيف

غوتيريش: مليون وفاة بفيروس كورونا رقم مخيف
غوتيريش: مليون وفاة بفيروس كورونا رقم مخيف

كشفت “جامعة جونز هوبكنز” الأميركية عن عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم على مستوى العالم نتيجة الإصابة بمرض بفيروس كورونا المستجدّ، قد تجاوز حاجز المليون شخص، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

فيما بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا، حول العالم، خلال الساعات الـ24 الماضية ما يزيد عن 2.‏33 مليون حالة إصابة، وعن حالات الشفاء فقد تم شفاء ما يقرب من 25 مليون مصاب.

وأظهرت بيانات الجامعة، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية، سجلت أكبر عدد من الوفيات والإصابات في العالم، توفي أكثر من 205 آلاف شخص، فيما أصيب أكثر من 1.‏7 مليون شخص بالمرض.

وشهدت البرازيل، أكثر من 142 ألف حالة وفاة، أما “الهند” التي تحتل الترتيب العالمي، فقد وصل عدد المتوفين فيها نحو 95 ألف شخص.

ومن جانبه، وصف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، فقدان مليون شخص بسبب فيروس كورونا بأنّه أمر “مرعب”، معللاً ذلك بسبب “وحشية ذلك المرض”.

اقرأ: السّعودية تسجّل تراجعاً في إصابات كورونا

وحذّر “غوتيريش”، في بيان بالفيديو، من أنّه لايوجد نهاية في الأفق لانتشار الفيروس، وفقدان الوظائف، وتعطيل التعليم، والاضطراب في حياتنا”.

اقرأ: إزالة الأجسام المضادة يمكن أن تخفّف أعراض كورونا

وأضاف، أنّه يمكن التغلب على “فيروس كورونا” من خلال القيادة المسؤولة والتعاون والعلم، بالإضافة إلى الاحتياطات، مثل التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، وتعقيم اليدين جيداً. 

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

غوتيريش: مليون وفاة بفيروس كورونا رقم مخيف

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب