عفرين.. قتلى في صفوف عناصر "الجبهة الشامية" الموالية لتركيا | The Levant

عفرين.. قتلى في صفوف عناصر “الجبهة الشامية” الموالية لتركيا

عفرين.. قتلى في صفوف عناصر "الجبهة الشامية" الموالية لتركيا
عفرين.. قتلى في صفوف عناصر "الجبهة الشامية" الموالية لتركيا

تتصاعد الأحداث في منطقة عفرين، نتيجة ممارسات الفصائل الموالية لتركيا، من اعتقالات وسلب ونهب وترويع يصل حدّ القتل في بعض الأحيان.

وفي هذا السياق، وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل وجرح 3 عناصر من فصيل “الجبهة الشامية” الموالية لتركيا، بعد منتصف ليل الإثنين، جرّاء هجوم نفّذه مسلحون مجهولون على أحد المقرات العسكرية في ناحية شران بريف عفرين شمال حلب.

اقرأ المزيد: تفجير عفرين يودي بحياة 10 أشخاص..وعشرات الجرحى

فيما قتل طفل جرّاء إطلاق نار عشوائي لأسباب غير معروفة داخل مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها شمال غرب حلب.

وفي تفاصيل الحادثة التي أوردها المرصد السوري، فإن عنصراً ينتمي لفصيل “الفرقة التاسعة” الموالية لتركيا، أشهر سلاحه وأطلق النار بشكل عشوائي في “شارع الڤيلات” داخل المدينة، لتستقر إحدى الرصاصات بجسد الطفل وترديه قتيلاً.

كما عمد مسلحون من فصيل “أحرار الشرقية” الموالي لأنقرة، إلى اعتقال سيدة بعد مداهمة منزلها الواقع في قرية “قاسم”، في ناحية راجو بريف عفرين شمال غرب حلب، ومن ثم اقتادوها إلى جهة مجهولة دون معرفة أسباب اعتقالها.

كذلك اعتقل مسلحو فصيل “السطان مراد” مواطناً من سكان بلدة جنديرس، وذلك بعد مداهمة منزله، دون معرفة أسباب الاعتقال أيضاً.

في سياق متصل، شهدت مدينة عفرين تفجيراً عنيفاً منتصف الشهر الحالي، أسفر عن وقوع عدد كبير من المدنيين والضحايا، ليتبيّن أنه ناجم عن انفجار آلية مفخخة.

اقرأ المزيد: الشرطة العسكرية التابعة لتركيا تعتقل رئيس مجلس جنديرس المحلي

حيث وصل عدد ضحايا انفجار السيارة المفخخة وسط مدينة عفرين، الخاضعة لنفوذ الفصائل الموالية لتركيا شمال حلب، إلى أكثر  من 10أشخاص بينهم طبيب، وارتفع عدد المصابين إلى أكثر من 35 آخرين بينهم أطفال، ومن المرجح ارتفاع حصيلة الخسائر البشرية لوجود عدد كبير من الجرحى بحالات حرجة، وفق إحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

عفرين.. قتلى في صفوف عناصر “الجبهة الشامية” الموالية لتركيا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب