شويغو: المهمة التي حددها بوتين في سوريا تم تنفيذها بالكامل | The Levant

شويغو: المهمة التي حددها بوتين في سوريا تم تنفيذها بالكامل

شويغو: المهمة التي حددها بوتين في سوريا تم تنفيذها بالكامل
شويغو: المهمة التي حددها بوتين في سوريا تم تنفيذها بالكامل

أفاد موقع روسيا اليوم أنّ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، عن تفاصيل التحضير للعملية العسكرية الروسية في سوريا، التي أطلقت قبل 5 سنوات،  ودحر تنظيم “داعش”.

وأوضح شويغو إلى أنه تمّ نقل عشرات القطع من المعدات ومئات العسكريين، ومخزونات ملموسة من مختلف المواد لمسافة 2.5 ألف كيلومتر بشكل سريع، وذلك وسط إجراءات غير مسبوقة للتمويه.

اقرأ المزيد: الإدارة الذاتية: نستغرب تجاهل النظام سرقة داعش للنفط السوري وبيعه لتركيا!

جاء ذلك في في مقال نشرته صحيفة “النجمة الحمراء” التابعة لوزارة الدفاع، قال فيه أنه “قبل بدء العملية تمّ، وبشكل سري تشكيل قوة عسكرية في قاعدة حميميم، ضمّت 50 طائرة حديثة ومحدثة، منها 34 طائرة و16 مروحية، ونشر وحدات للتموين والإسناد المادي والتقني، والحراسة وقوات العمليات الخاصة”.

كما أوضح شويغو أنه تم إرسال مستشارين عسكريين روس، إلى جميع أجهزة القيادة في قوات النظام السوري، موضحاً أنّ “المهمة التي حددها القائد العام الأعلى للقوات المسلحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تم تنفيذها بالكامل”.

وأشار وزير الدفاع الروسي إلى أنه تمّ إلحاق أضرار جسيمة بالعصابات الإرهابية الدولية، وقنوات تمويلها وإمدادها، كما وضعت “أعمال القوات المسلحة الروسية الناجحة في سوريا حاجزاً منيعاً، أمام توسع نشاط الجماعات الإرهابية وانتقالها إلى المناطق المجاورة”، لافتاً إلى أن “روسيا أطلقت عمليتها لمكافحة الإرهاب في سوريا قبل 5 سنوات، في الـ30 من سبتمبر 2015”.

وكان الجنرال الروسي المتقاعد، سيرغي تشفاركوف قد قال إن ما وصفه بـ”نجاحات الجيش السوري، ربما كانت ستصبح أكثر أهمية لولا، تدخل الطيران الحربي للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الذي كان يهاجم على الفور الوحدات العسكرية التابعة للحكومة السورية، خلال تنفيذها عمليات تحرير في المناطق التي تتواجد فيها قوات التحالف”.

اقرأ المزيد: شويغو: تم تحديث 300 نموذج من الأسلحة بعد اختبارها في ظروف حرب حقيقية في سوريا

كما لفت الجنرال، الذي شغل في عام 2016، منصب رئيس مركز المصالحة الروسي إلى أنّه “على الرغم من الاختلاف، في الأهداف والمسالك تجاه التسوية السلمية للوضع في سوريا، فإن تعاون القوات الجوية الروسية، مع القوات البرية الإيرانية والجماعات الشيعية الموالية لإيران، كان وما زال إيجابياً، ويجب الاعتراف بأنه ناجح بشكل عام”.

ليفانت- روسيا اليوم

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

شويغو: المهمة التي حددها بوتين في سوريا تم تنفيذها بالكامل

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب