شمال سوريا.. مظاهرات ضد قسد واستهداف قياديات كرديات | The Levant

شمال سوريا.. مظاهرات ضد قسد واستهداف قياديات كرديات

شمال سوريا.. مظاهرات ضد قسد واستهداف قياديات كرديات
شمال سوريا.. مظاهرات ضد قسد واستهداف قياديات كرديات

ما تزال المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية تشهد المزيد من التصعيد، سيما في ظلّ الأوضاع الاقتصادية الخانقة التي تعيشها عموم المناطق السورية.

حيث خرج أهالي وسكان بلدة الشدادي، في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية بريف الحسكة الجنوبي، في مظاهرة تطالب بالإفراج عن المعتقلين وتحسين الوضع المعيشي وتوفير فرص العمل، وقام المتظاهرون بقطع الطرقات عبر إحراق إطارات مطاطية.

اقرأ المزيد: شرق سوريا..مقتل عنصر من الأسايش وآخر من قسد

في سياق متصل، كانت تعرّضت سيارة تقل إحدى قياديات “قسد”، يوم أمس، لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين يستقلون دراجات نارية، مساء اليوم، على طريق “الخرافي” الممتد ما بين مدينتي الشدادي- دير الزور، ما أسفر عن إصابتها وسائقها بجروح خطيرة.

وكانت قوى الاستخبارات التابعة لـ”قسد”، قد اعتقلت قبل يومين، عشرات العمال في حقل الرميلان النفطي بريف الحسكة.

جاء ذلك على خلفية قيام مجموعة من عناصر الاستخبارات باعتقال نحو 40 عامل وموظف في حقل رميلان النفطي، وذلك نتيجة قيامهم بسرقة وبيع محولات كهربائية من أملاك حقل الرميلان إلى تجار من المدينة.

في الوقت ذاته، قتل 3 مدنيين وأصيب 7 آخرين، اليوم، جراء انفجار سيارة مفخخة، يالتزامن مع مرور حافلة نقل ركاب مدنية، في بلدة تل حلف غرب رأس العين ضمن مناطق “نبع السلام” في ريف الحسكة.

ووقع انفجار عنيف، قبل يومين، في بلدة تل حلف الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، في ريف رأس العين (سري كانييه) الغربي شمال الحسكة.

وكانت وكالة أنباء النظام السوري “سانا”، قد اتهمت قوات سوريا الديمقراطية، بخطف عشرات المدنيين في محافظة الرقة شمال البلاد.

اقرأ المزيد: النظام السوري يتهم قسد باختطاف مدنيي الرقة لتجنيدهم

وبحسب تقرير “سانا”، الذي نقله موقع روسيا اليوم، فقد “شنت ميليشيا قسد، المدعومة من الاحتلال الأمريكي، حملة مداهمات جديدة، واختطفت عشرات المدنيين بريف الرقة”.، موضحة أنّ “مجموعات مسلحة من ميليشيا قسد، طوقت بلدة المنصورة وعدداً من القرى التابعة لها بريف الرقة الغربي، وداهمت المنازل فيها واختطفت عشرات الشباب من أبنائها، لاقتيادهم إلى معسكرات خاصة بها وزجّهم في صفوفها، لخدمة أجنداتها المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة”.

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

شمال سوريا.. مظاهرات ضد قسد واستهداف قياديات كرديات

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب