شكري: يجب تعزيز العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية في ليبيا | The Levant

شكري: يجب تعزيز العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية في ليبيا

شكري: يجب تعزيز العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية في ليبيا
شكري: يجب تعزيز العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية في ليبيا

رحّب لقاء عمّان الذي استضافته العاصمة الأردنية عمان، اليوم الخميس، بمعاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية، وإعلان تأييد السلام بين المنامة وتل أبيب.

وناقش وزراء خارجية الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا، إضافة لمبعوثة الاتحاد الأوروبي للسلام في الشرق الأوسط تفعيل الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات تنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، ورحب المشاركون في الاجتماع بمعاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية.

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، خلال لقائه نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، الخميس، على ضرورة العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية المزعزعة للأمن والاستقرار في ليبيا.

المزيد  لقاء عمّان: لا بديل عن حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وأعلنت الخارجية المصرية في بيان، أن الوزيرين تناولا مخرجات الاجتماع، وما أسفر عنه من بيان مشترك أكد على أهمية تعزيز مناخ الاستقرار والسلام في المنطقة، وضرورة الحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والعمل خلال الفترة المقبلة على الدفع قدما بجهود السلام بما يسهم في التوصل لتسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية، استنادا إلى مبدأ حل الدولتين وفي إطار مقررات الشرعية الدولية.

وجاء لقاء شكري ولودريان على هامش المؤتمر الوزاري الرباعي في عمّان والذي تناول آخر مستجدات القضية الفلسطينية.

وفيما يتعلق بالملفات الإقليمية، تباحث الوزيران مستجدات قضايا المنطقة، كما تم التطرق أيضا إلى تطورات الوضع في لبنان، والتشديد على ضرورة الدعم والتنسيق في هذا الشأن بغية تحقيق المستقبل المنشود للشعب اللبناني، وإخراج البلاد من الأزمة الحالية.

المزيد  مصر: يجب تجميد الوضع الميداني وتفكيك الميليشيات في ليبيا

كما أشار شكري إلى الجهود المصرية المبذولة لفتح عدد من المقاصد السياحية المصرية أمام السياحة الأجنبية، وتطلع مصر إلى عودة السياحة الفرنسية في أقرب فرصة.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

شكري: يجب تعزيز العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية في ليبيا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب