رئيسة المفوضيّة الأوروبيّة تهنّئ لاجئة سورية في أيرلندا | The Levant

رئيسة المفوضيّة الأوروبيّة تهنّئ لاجئة سورية في أيرلندا

رئيسة المفوضية الأوروبية تهنئ لاجئة سورية في أيرلندا
رئيسة المفوضية الأوروبية تهنئ لاجئة سورية في أيرلندا

أعربت اللاجئة السورية “سعاد الشلح” ذات الـ18 ربيعاً، الحاصلة على منحة “ويليام كامبل” في كلية “الرويال غوليج” للجراحين في أيرلندا، عن فرحتها العارمة أنّ حلمها تحقق في دراسة “الطب”، لمساعدة الآخرين وعلاجهم.

وفي تقرير نشرته قناة العربية، أنّ “سعاد الشلح” عبرت عن الفرحة، قائلة إنّها متفاجئة وفخورة جداً عندما تحدّثت عنها رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، في كلمة لها أمام البرلمان.

وقالت “الشابة السورية”: “شعور رائع جداً أن تذكرني السيدة الأقوى في المفوضية الأوروبية”، مؤكدة: “هذه كانت أسعد لحظة في حياتي”.

وفي جلسة البرلمان الأوروبي، تحدّثت “رئيسة المفوضية الأوروبية” عن الأشخاص الذين يتمتعون بالأحقية للبقاء، وأضافت مرحباً بهم ولديهم مستقبل يبنونه ومهارات وطاقة وموهبة، مشيرة في حديثها إلى الشابة السورية “سعاد”.

ووصلت “سعاد” إلى “أيرلندا” مع عائلتها منذ 3 سنوات، وحصلت على منحة دراسية من الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا.

من جانب آخر، سبق أن كرّمت وزيرة الأسرة الألمانية “فرانسيسكا غيفاي” أربعة طلاب سوريين في ألمانيا، نهاية حزيران/ يونيو الماضي، وأثنت على جهودهم المبذولة، لحصولهم على علامات شبه تامة في امتحانات الثانوية العامة لعام 2020.

اقرأ: لقاح كورونا قد يتسبّب في مذبحة لأسماك القرش

وشهدت سوريا خلال آذار/ 2011، ثورة شعبية سلمية ضد النظام السوري الحاكم، قبل أن تتحوّل إلى حرب طاحنة تسببت بمقتل أكثر من مليون شخص ونزوح وهجرة الملايين من السوريين.

اقرأ: الكشف عن تفاصيل جديدة في جريمة أب يقتل بناته الثلاث وينتحر

وفقًا لمفوضيّة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فقد تجاوز عدد اللاجئين السوريين 5.5 مليون لاجئ، هربوا من وطنهم، من بطش آلة القتل، في ظل وجود “النظام السوري” الحاكم، باحثين عن الأمان الذي فقدوه في وطنهم الأم.

ليفانت – العربية 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

رئيسة المفوضيّة الأوروبيّة تهنّئ لاجئة سورية في أيرلندا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب