دير الزور.. انسحاب غامض لقسد من عدة نقاط تمركز | The Levant

دير الزور.. انسحاب غامض لقسد من عدة نقاط تمركز

دير الزور.. انسحاب غامض لقسد من عدة نقاط تمركز
دير الزور.. انسحاب غامض لقسد من عدة نقاط تمركز

أفاد مرصد حقوقي أن قوات سوريا الديمقراطية، انسحبت من معظم نقاطها الأمنية والمحارس التي تمركزت فيها على طول نهر الفرات في المنطقة، الممتدة من مدينة البصيرة وصولاً إلى قرية جديد عكيدات، وتضم قرى ابريهه والصبحة والدحلة بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن هذا الانسحاب يأتي بعد مرور أكثر من شهرين على انتشار قوات سوريا الديمقراطية في تلك المناطق، تزامناً مع عملية أمنية لها بدعم من “التحالف الدولي”.

اقرأ المزيد: قسد تعتقل أحد قيادييها العسكريين في دير الزور

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد نشرت قبل شهرين بياناً، أعلنت فيه البدء بالمرحلة الثانية من حملة “ردع الإرهاب”، لتعقب وملاحقة خلايا “داعش” شمال شرقي سوريا، على طول حوض نهر الفرات والمناطق المتاخمة للحدود مع العراق المجاور.

وجاء في نصّ البيان: “أطلقت قواتنا صباح الجمعة المرحلة الثانية من حملة (ردع الإرهاب) لتعقب وملاحقة خلايا تنظيم (داعش) الإرهابي في مناطق دير الزور”، في وقت أحبطت قوى الأمن داخل مخيم الهول بالحسكة محاولة هروب 4 نساء “داعشيات” يتحدرن من الجنسية السودانية والتنزانية.

وقالت الناطقة باسم “مجلس دير الزور العسكري” ليلوى العبد الله: “هذه المرحلة تستهدف أوكار (داعش) وخلاياه التي تهدد الاستقرار والسلم الأهلي في مناطق دير الزور”، وأشارت إلى أن الحملة جاءت بطلب من الأهالي وشيوخ ووجهاء عشائر عربية بعد لقاء عقدوه مع مظلوم عبدي قائد القوات، قبل يومين، وأضافت: “في الآونة الأخيرة زادت هجمات (داعش) الإرهابية واستهدفت المدنيين، وباتت تشكل تهديداً مباشراً على حياتهم، وبعد طلب وجهاء وشيوخ العشائر العربية تدخل قواتنا، نفّذنا هذه العملية”، ولفتت إلى أن الحملة بإسناد جوي من طيران التحالف “ستستمر حتى تحقيق الهدف الذي حددته القيادة العامة”، حسب المسؤولة العسكرية ليلوى العبد الله.

اقرأ المزيد: حملة لـ”قسد” في ريف دير الزور.. واعتقال”تجّار ومروّجي المخدّرات”

وكانت مصادر المرصد السوري، قد أفادت يوم أمس، بأن الاستخبارات العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، أقدمت على اعتقال القائد المشترك للدفاع الذاتي في دير الزور، وذلك بعد استدعائه للتحقيق في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، دون توضيح أسباب اعتقاله حتى اللحظة.

ليفانت– المرصد السوري لحقوق الإنسان

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

دير الزور.. انسحاب غامض لقسد من عدة نقاط تمركز

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب