حريق مخيم موريا يُحرّك المياه الراكدة بألمانيا.. لاستقبال اللاجئين | The Levant

حريق مخيم موريا يُحرّك المياه الراكدة بألمانيا.. لاستقبال اللاجئين

حريق مخيم موريا يُحرك المياه الراكدة بألمانيا.. لاستقبال اللاجئين
حريق مخيم موريا يُحرك المياه الراكدة بألمانيا.. لاستقبال اللاجئين

ذكرت برلين أنّها ستستقبل 1553 مهاجراً، يتواجدون في الوقت الراهن في جزر يونانية، بينها ليسبوس التي قرر سكانها، الثلاثاء، التعبير عن غضبهم، عقب حريق مخيم موريا الذي ترك آلاف المهاجرين دون مأوى. حريق مخيم موريا

وأشار أولاف شولتز، نائب المستشارة الألمانية، أمس الثلاثاء، أنّ بلاده، ستستقبل 1533 مهاجراً موجودين حالياً في الجزر اليونانية، وذكر: “نضمن أن 1533 فرداً في عائلات سبق أن اعتبروا (لاجئين من جانب السلطات اليونانية)، سيتركون الجزر اليونانية للتوجّه إلى ألمانيا”.

ووفقاً لما قاله مصدر حكومي ألماني، ترغب برلين إعطاء الأولوية، للعائلات التي لديها أطفال، واستحوذت على اللجوء من السلطات اليونانية.

وتضاف تلك المبادرة، إلى أخرى فرنسية – ألمانية، تتضمن استقبال عشر دول من الاتحاد الأوروبي 400 قاصر معزولين تم إجلاؤهم من موريا، في وقت يتزايد الضغط على الحكومة الألمانية لاستقبال قسم من مهاجري موريا.

اقرأ ايضاً: دعوات بألمانيا لإعانة لاجئين متضررين من حريق مخيم في اليونان

وتؤكد السلطات الألمانية، على أهمية إيجاد حل على المستوى الأوروبي لتلك المسألة الشائكة التي تثير انقساماً بين الدول الـ27 منذ 2015.

هذا وكانت قد وجهت الحكومة اليونانية، في الرابع عشر من سبتمبر الجاري، اتهامها للمهاجرين بـ”إحراق” مخيم موريا في جزيرة ليسبوس، في خطوة منهم لابتزاز السلطات اليونانية.

وذكر الناطق باسم الحكومة اليونانية، ستيليوس بيتساس، خلال مؤتمر صحفي له، أنّ “مخيم موريا أحرق من جانب لاجئين ومهاجرين أرادوا ابتزاز الحكومة، بهدف التمكن من الانتقال بسرعة من الجزيرة” إلى البرّ الرئيسي، وشدّد أنّ أثينا تسعى إلى توفير مأوى للجميع خلال ثلاثة أو أربعة أيام في مخيم موقت و”جميع الذين يدخلون المخيم سيخضعون لفحص الكشف عن كوفيد-19″.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

حريق مخيم موريا يُحرّك المياه الراكدة بألمانيا.. لاستقبال اللاجئين

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب