جونسون ينتقد معارضي التلقيح ضد كورونا.. ويعتبرهم مجانين | The Levant

جونسون ينتقد معارضي التلقيح ضد كورونا.. ويعتبرهم مجانين

جونسون ينتقد معارضي التلقيح ضد كورونا.. ويعتبرهم مجانين
جونسون ينتقد معارضي التلقيح ضد كورونا.. ويعتبرهم مجانين

وصف رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، نشطاء ضمن الحركة المناهضة للتطعيم (التلقيح) ضد فيروس كورونا بـ”المجانين”، مشدّداً على تمسك بلاده بقيود العزل وأهمية التطعيم.

وخلال كلمة ألقاها أثناء الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، قال: “حتى في هذا الوقت يتعين علينا، ونحن توّاقون إلى الحصول على اللقاح ضد كورونا، ألا نتخلّى عن القواعد أو نسعى إلى نتيجة سريعة على حساب السلامة”.

متابعاً: “سيكون كارثة إذا تصرفنا في حماسنا المفرط لصالح المجانين، لصالح مناهضي التطعيم، هؤلاء الأشخاص الخطرين المهووسين بهواجس والواقفين ضد مبدأ التطعيم مبدئياً، ما يجعلهم قادرين على تعريض حياة الملايين للخطر”.

ولفت جونسون، أنّ أحد اللقاحات المحتملة المضادة لفيروس كورونا، والذي جرى تطويره في جامعة أوكسفورد، يمرّ في الوقت الراهن بالمرحلة الثالثة من التجارب السريرية، مشدّداً حرص بريطانيا على ضمان الوصول العادل لذلك اللقاح إلى كل الدول إذا ثبتت فعاليته.

اقرأ أيضاً: كورونا يُعاود الارتفاع في بريطانيا.. وجونسون سيوجّه خطاباً للأمة

هذا وكان قد دافع رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في الثالث والعشرين من سبتمبر الجاري، عن نظام الاختبار والتعقب، مبيناً أنّه يمكن من معرفة “تفاصيل دقيقة” بخصوص حالات الإصابة، ما يسمح باتخاذ الإجراءات المناسبة.

وذكر جونسون، أنّ “إحدى المزايا المهمة للاختبار والتتبع هي أنّنا نمتلك الآن القدرة على رؤية التفاصيل الدقيقة، أين يتفشّى الوباء”، مضيفاً: “لهذا السبب قررنا فرض عمليات الإغلاق المحلية، ويمكننا القول الآن في هذه المرحلة أنّه من الضروري اتّخاذ إجراء حاسم”، في إشارة إلى تطبيق الحكومة لقيود أكثر صرامة لمحاولة وقف الانتشار.

وشدّد رئيس الوزراء البريطاني، في وقت سابق، على أهمية أن تتخذ الحكومة إجراءات فورية لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أنّ السلطات ستشرك الجيش لضمان تطبيق القيود.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

جونسون ينتقد معارضي التلقيح ضد كورونا.. ويعتبرهم مجانين

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب