تيك توك يتفاوض مع "أوراكل" للبيع في الولايات المتّحدة | The Levant

تيك توك يتفاوض مع “أوراكل” للبيع في الولايات المتّحدة

ما حقيقة أمر التجسس لتطبيق "التيك توك" في الولايات المتّحدة
ما حقيقة أمر التجسس لتطبيق "التيك توك" في الولايات المتّحدة

ما تزال قضية بيع “تيك توك” الصيني بين بكين ووشنطن الحدث الأبرز، حيث إنّ شركة “بايت دانس” الصينية (ByteDance) أزاحت عن فكرة بيع التطبيق (TikTok) في الولايات المتحدة، بحسب ما جاء في “رويترز”.

وتجري “بايت دانس” مفاوضات بيع التطبيق مع شركة أوراكل (Oracle) التي تأمل تجنيبها الحظر الأميركي، مع ضمان موافقة الحكومة الصينية، وفقاً للمصادر.

وذكرت المصادر، أنّ شركة “أوراكل” بموجب الاتفاق المقترح ستكون الشريك التكنولوجي لشركة “بايت دانس”، وستتولى إدارة بيانات مستخدمي “تيك توك” في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى شراء حصة “تيك توك”في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد أن أمر الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” بيع التطبيق الصيني، في الشهر الماضي، وهدّد بإغلاقه في الولايات المتحدة، قامت شركة “بايت دانس”، التي تتخذ من بكين مقرّاً لها، بإجراء محادثات لبيع التطبيق، إما مع شركة “أوراكل” أو مع شركة “مايكروسوفت” (Microsoft).

وخلال الأيام الماضية، تطور الخلاف بين “بكين” و”واشنطن” حول عمليات البيع لتنقلب المفاوضات رأساً على عقب، نتيجة تحديثات الصين لقواعد الرقابة الصادرة، بحيث يمكنها منع بيع خوارزمية “تيك توك” إلى مشترٍ أجنبي.

اقرأ: شركة “ويكو” تُطلق هاتفين بمواصفات مميزة

وكشفت وكالة “رويترز” خلال الأسبوع الماضي، أنّ الحكومة الصينية تفضل إغلاق “تيك توك” في الولايات المتحدة على إرغامها على بيع التطبيق، نتيجة التهديدات الأمريكية.

اقرأ: الحرب الإلكترونية بشأن “تيك توك “مستمرّة بين واشنطن وبكين

وكانت إداراة “ترامب” أعربت عن قلقها إزاء التطبيق الذي بدأ يشكل خطراً على أمنها القومي في الولايات المتحدة الأمريكية، وأنّ “بكين” تستخدم هذا التطبيق، وتطبيقات أخرى بهدف التجسس مما دفع “واشنطن” إلى فرض قواعد صارمه، وقامت بحظر أكثر من 100 تطبيق صيني على أراضيها.

ليفانت – رويترز 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

تيك توك يتفاوض مع “أوراكل” للبيع في الولايات المتّحدة

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب