توريد 25 مليون جرعة من اللقاح الروسي إلى مصر | The Levant

توريد 25 مليون جرعة من اللقاح الروسي إلى مصر

توريد 25 مليون جرعة من اللقاح الروسي إلى مصر
توريد 25 مليون جرعة من اللقاح الروسي إلى مصر

وافقت روسيا، اليوم الأربعاء، على توريد 25 مليون جرعة لقاح “سبوتنيك V” لمواجهة فيروس كورونا المستجدّ، إلى “مصر”، الذي يعدّ أول لقاح في العالم، وفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية. مصر

قال صندوق الثروة السيادي الروسي، إنّه وافق على توريد 25 مليون جرعة من لقاحه المحتمل لمرض كوفيد-19 إلى مصر عبر “شركة فاركو”، التي وصفها بأنّها واحدة من مجموعات صناعة الأدوية الرائدة في مصر.

وسبق أن أبرم صندوق الاستثمار المباشر الروسي عدة صفقات لتوريد لقاح (سبوتنيك-V) إلى العديد من الدول، ومنها توريد 100 مليون جرعة إلى الهند، حيث يُتوقّع أيضاً أن يجري تجارب سريرية.

ومن جانب آخر، قال ” ألكسندر غينتسبورغ”، مدير مركز «غاماليا» الروسي لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة، أنّ اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا، يمكن أن يمنح الشخص الذي يتم تطعيمه به، مناعة لمدة عامين أو ربما أكثر.

اقرأ: تبادل الاتهامات حول مصدر كورونا

الجدير بالذكر، أنّ هناك خمسة لقاحات يتم تطويرها، وتجري التجاري السريرية عليها (ثلاثة منها تُطور في أوروبا وأمريكا، واثنان من الصين) دخلت، حتى الآن، المرحلة الثالثة من الاختبارات.

اقرأ: بعد تهاون الألمان بالتدابير الوقائيّة.. الحكومة تدقّ ناقوس الخطر

وصدر عن اللقاح الروسي المحتمل «سبوتنيك V» نتائج أولية مشجعة، لكن الأبحاث ما تزال غير قادرة في الوقت الحالي على مجاراة سرعة تفشي الفيروس. مصر

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

توريد 25 مليون جرعة من اللقاح الروسي إلى مصر

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب