ترامب يتوعد إيران عقب معلومات عن تخطيطها لاغتيال سفيرة | The Levant

ترامب يتوعد إيران عقب معلومات عن تخطيطها لاغتيال سفيرة

ترامب يتوعد إيران عقب معلومات عن تخطيطها لاغتيال سفيرة
ترامب يتوعد إيران عقب معلومات عن تخطيطها لاغتيال سفيرة

نبّه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أنّ أي هجوم تشنّه إيران على بلاده سيواجه بردّ “أقوى بألف مرة”، وذلك تعقيباً على تقارير عن تخطيط طهران لاغتيال السفيرة الأمريكية في جنوب أفريقيا. ترامب يتوعد إيران

وغرّد ترامب عبر “تويتر”، صباح اليوم الثلاثاء: “وفقاً لتقارير صحفية تخطط إيران ربما لعملية اغتيال أو هجوم ضد الولايات المتحدة انتقاماً لمقتل القائد الإرهابي قاسم سليماني”، وأردف: “أي هجوم من جانب طهران بأيّ شكل من الأشكال على الولايات المتحدة، سيواجه بهجوم أكبر بألف مرة على إيران”.

ويأتي ذلك، عقب أن كان موقع “بوليتيكو” الأمريكي نقل عن مصادر حكومية واستخباراتية، أنّ طهران خططت لمحاولة اغتيال السفيرة الأمريكية في جنوب أفريقيا، لانا ماركس، منذ الربيع، وهو ما نفته طهران بشكل قاطع.

بدورها، شدّدت سلطات جنوب أفريقيا على أنّها ليست على علم بتحضير طهران مخططاً لعملية اغتيال سفيرة الولايات المتحدة في البلاد.

اقرأ أيضاً: ترامب مُولع بالقادة المستبدّين.. وذلك سبب قربه من أردوغان

وكان قد قال موقع “بوليتيكو” الأمريكي، في تقرير له مساء أول أمس، الأحد، إنّ ​واشنطن​ تتهم ​طهران​ بالتخطيط لاغتيال السفيرة الأمريكية في ​جنوب أفريقيا​ تعقيباً على مقتل قائد ​فيلق القدس​ ​قاسم سليماني​.

وأورد الموقع عن مسؤول حكومي أمريكي مطلع على القضية، وآخر اطلع على تقارير استخباراتية، أنّ المخابرات الأمريكية علمت بالتهديد الذي تتعرض له السفيرة لانا ماركس (66 عاماً) منذ الربيع، بيد أنّه في الأسابيع القليلة الماضية، تكشفت معلومات أكثر تحديداً حول الهجوم المحتمل.

ويظن مسؤولون أمريكيون أنّ السفارة الإيرانية في جنوب أفريقيا قد تكون متورّطة في مؤامرة التخطيط لقتل السفيرة، ووفق مصادر “بوليتيكو”، فإنّ المخابرات الأمريكية لا تعرف بالتحديد أسباب استهداف لانا ماركس، بيد أنّ التفسير الأقرب يكمن في أنّها تربطها علاقات ودّ وصداقة طويلة بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي عينها في منصبها الحالي، في أكتوبر الماضي. ترامب يتوعد إيران

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

ترامب يتوعد إيران عقب معلومات عن تخطيطها لاغتيال سفيرة

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب