ترامب يتحدّث عن صفقة كبيرة مع إيران عقب الانتخابات | The Levant

ترامب يتحدّث عن صفقة كبيرة مع إيران عقب الانتخابات

ترامب يتحدث عن صفقة كبيرة مع إيران عقب الانتخابات
ترامب يتحدث عن صفقة كبيرة مع إيران عقب الانتخابات

صرّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنّ طهران ترغب بعقد اتفاق معهم، مضيفاً: “لكنني قلت لهم أن يتريثوا إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية”، مشيراً إلى أنّه يجهز صفقة كبيرة مع إيران ستصبح الأخيرة بموجبها “ذات ثراء فاحش”. صفقة كبيرة

وزعم الرئيس الأمريكي، أنّه أجرى مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، و”أنّهما منفتحان على السلام وسينضمان إليه”.

وبخصوص اتفاقيتي البحرين والإمارات مع إسرائيل، ادّعى ترامب في تصريحات عقبت لقائه مع وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، أنّ 5 أو 6 دول أخرى قد تنضم إلى اتفاقيات مماثلة مع إسرائيل.

اقرأ أيضاً: إيران تشنق المشاهير.. وتُلوّح بـ”الموت المُحتّم” لمُعارضيها

وأردف: “لدينا على الأقل خمس أو ست دول ستنضم إلينا قريباً جداً، سبق أن بدأنا التشاور معها”، من دون تسمية هذه الدول، وأكمل: “سنرى دولاً متعددة تنضم وأشياء رائعة ستحدث وسنرى آنذاك السلام الحقيقي”، وأضاف: “أعتقد أنّ الفلسطينيين يرون ما يحدث، أعتقد أنّنا سنرى الفلسطينيين ممتثلين في مرحلة ما للسلام، ودون سفك للدماء”.

هذا وكان قد قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في الحادي عشر من سبتمبر الجاري، أنّه يرى “أشياء إيجابية تحدث مع إيران وفلسطين”، وفقا لما نقلته وكالة “رويترز”.

وجاء تصريح ترامب المقتضب عقب يوم من تأكيده خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض أنه إذا فاز بفترة رئاسية أخرى في نوفمبر، ستعود إيران والفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات، كما كان قد قال ترامب قبلها بأيام إن إيران ستوقع اتفاقاً مع بلاده في وقت قريب جداً إذا فاز بالانتخابات، مضيفاً أنّه يتوقع أنّ الفلسطينيين سيفعلون نفس الشيء ويتوقفون عن مقاطعة إدارته. صفقة كبيرة

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

ترامب يتحدّث عن صفقة كبيرة مع إيران عقب الانتخابات

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب