تبادل الاتهامات حول مصدر كورونا | The Levant

تبادل الاتهامات حول مصدر كورونا

تبادل الاتهامات حول مصدر كورونا
تبادل الاتهامات حول مصدر كورونا

صرّح وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، يوم أمس (الاثنين)، أنّ فيروس كورونا المستجدّ بمثابة جرس إنذار للعالم، وأنّ تبادل الاتهامات بشأنه «سيؤدّي إلى كارثة أكبر»، وذلك بعد أيام من اتهام الولايات المتّحدة لبكين، بشأن مصدر “كوفيد-19”.

وخلال منتدى في بكين، قال وزير الخارجية الصيني، أنّ بعض الدول، حوّلت المكان الدولي الرسمي للأمم المتحدة ساحة عرض لخدمة سياساتها ومصالحها الذاتية.

وأتت تصريحات “وانغ يس” بعد أقل من أسبوع من استخدام الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خطابه السنوي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة للهجوم على سجل الصين، وطالب في خطابه، باتخاذ إجراءات ضد الصين لنشرها كارثة «كوفيد-19» في العالم، ما أثار حفيظة بكين.

وظهر الفيروس التاجي للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية، في شهر ديسمبر الماضي 2019، وانتشر إلى معظم دول العالم وخلف أكثر من ميلون وفاة، كما أنّ “الولايات المتحدة الأمريكية”، تعتبر من أكثر بلدان العالم تضرّراً بالوباء، مسجّلة أكثر من 7 ملايين إصابة، توفي أكثر من 205 آلاف شخص.

وقال وزير الخارجية الصيني، في فاعلية شاركت في استضافتها رابطة الدبلوماسية العامة الصينية: «بخلاف العمل معاً، ومساعدة بعضنا البعض ليست لدينا خيارات أكثر»، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

واستشهد “وانغ” بحديث الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش)، أنّ هذا الوباء ليس مجرد دعوة لليقظة، ولكنّه أيضاً تدريب على الأزمات.

اقرأ: عالمياً.. رقم جديد للإصابات بفيروس كورونا

وأضاف: “بمواجهة التحديات العالمية مثل الوباء، إذا سلكنا طريقنا بمفردنا، أو تعاملنا مع جيراننا على أنّهم أعداء، فلن يؤدي ذلك سوى إلى كارثة أكبر”.

اقرأ: أكثر من مليون وفاة بفيروس كورونا حول العالم

يشار إلى أنّ الصين أعلنت، في وقت لاحق، أنّها تمكّنت من التغلب على “فيروس كورونا”، في حين تشهد مدنها إصابات نادرة وقليلة مقارنة مع باقي دول العالم، التي بدأت تشهد موجة ثانية من الوباء.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

تبادل الاتهامات حول مصدر كورونا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب