بعد عملية دير الزور.. التحالف ينفّذ إنزالاً جوياً في الحسكة | The Levant

بعد عملية دير الزور.. التحالف ينفّذ إنزالاً جوياً في الحسكة

بعد عملية دير الزور.. التحالف ينفّذ إنزالاً جوياً في الحسكة
بعد عملية دير الزور.. التحالف ينفّذ إنزالاً جوياً في الحسكة

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن بلدة العشارة الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري بريف دير الزور الغربي، تشهد توتراً وتدهوراً أمنياً جراء اقتتال مسلح بين عناصر الأمن العسكري الموالية للحكومة، وعناصر الدفاع الوطني التابعة لميليشيا “لواء العباس” المدعومة من قبل إيران.

كما أشار المرصد إلى أنّ التحالف و”قوات سوريا الديمقراطية” نفذوا فجر الثلاثاء، عملية إنزال جوية في بلدة جديد عكيدات بريف دير الزور الشرقي، وداهموا المنازل، وفتحوا النار وسط حالة ذعر بين الأهالي، ما أودى بحياة مواطن مدني كان يعمل موظفاً في محطة تصفية المياه بالبلدة نفسها.

اقرأ المزيد: دير الزور.. انسحاب غامض لقسد من عدة نقاط تمركز

كما ألقت القوات المشاركة في العملية، القبض على شخصين اثنين بتهمة الانتماء لخلايا التنظيم. غير أن موقع “دير الزور 24” الإخباري المحلي نشر خبراً مفاده بأن العملية والمداهمة التي نفذتها قوات التحالف وحلفاؤها في بلدة جديد عكيدات، أسفرت عن مقتل شخص واعتقال شخصين آخرين، دون ورود معلومات ما إذا كان القتيل مدنياً أو عضواً في المجموعة التي استهدفتها التحالف.

كما أفادت صحيفة الشرق الأوسط، أن الكولونيل واين ماروتو المتحدث الرسمي لقوات التحالف الدولي بعملية “العزم الصلب”، أعلن عن تدمير خمسة مواقع عسكرية تابعة لتنظيم “داعش”، ليلة أمس، في ريف مدينة الحسكة الجنوبي.

وأفاد ماروتو بمقتل ثلاثة إرهابيين في أعنف غارات جوية نفذتها على المنطقة، بمشاركة برية من “قوات سوريا الديمقراطية”.

إلى ذلك، كانت قوات التحالف وحلفاؤها نفذت قبل يومين عملية إنزال جوي في محيط قرية أم غربة التابعة لبلدة مركدة جنوب الحسكة، وألقت القبض على “قيادي داعشي”، وكشف الحساب الرسمي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” أن القيادي عضو بارز في خلية أمنية موالية للتنظيم تنشط في محيط المنطقة.

اقرأ المزيد: اتهامات لتركيا بالاعتداء على ريف الحسكة..واشتباكات بين الفصائل

في السياق ذاته، هاجم مسلحون ملثمون يركبون دراجة نارية نقطة أمنية تابعة لقوات الأمن الداخلي في بلدة الهول بريف الحسكة الجنوبي، وقاموا بإطلاق النار على الحاجز، ما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة آخر بجروح، بينما ردت نارياً قوات الحاجز على الهجوم المسلح، وقتلوا شخصاً، وألقوا القبض على ثانٍ، وكشفت أن القتيل عراقي الجنسية كان يقطن في مخيم الهول.

ليفانت– الشرق الأوسط

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بعد عملية دير الزور.. التحالف ينفّذ إنزالاً جوياً في الحسكة

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب