بسبب الخلاف على اغتنام منازل عفرين..اشتباكات بين الفصائل | The Levant

بسبب الخلاف على اغتنام منازل عفرين..اشتباكات بين الفصائل

بسبب الخلاف على اغتنام منازل عفرين..اشتباكات بين فصائل "أنقرة"
بسبب الخلاف على اغتنام منازل عفرين..اشتباكات بين فصائل "أنقرة"

على الرغم من تذمّر الأهالي الدائم من ممارسات الفصائل الموالية لتركيا في عفرين، ومحاولات تركيا الظهور بمظهر الدولة الساعية لكبح جماح هذه الفصائل، غير أن سلوك هذه الفصائل يشي بأنّه ما من نية لدى تركيا لوضع حدّ لهذه الممارسات، حيث تزداد الأمور انفلاتاً بمرور الأيام. منازل عفرين

وفي هذا السياق، وقعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين فصيلي جيش الإسلام وحركة نور الدين الزنكي، في ناحية جنديرس غرب مدينة عفرين، الخاضعة لنفوذ الفصائل الموالية لتركيا، نتيجة خلاف على عدة منازل في قرية قوجمان واشكان، ما أدى إلى سقوط إصابات من الطرفين، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت.

اقرأ المزيد: مقتل مواطن عفريني تحت تعذيب الفصائل الموالية لتركيا

في سياق متصل، كانت الفصائل الموالية لتركيا، قد أرسلت يوم الجمعة تعزيزات إلى تلك المناطق، لفضّ الاشتباكات فيما بينهما.

في سياق متصل، تشهد المناطق الخاضعة لنفوذ القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها، انتهاكات متواصلة ومستمرة بالإضافة إلى تضييق الخناق على السكان الأصليين والمدنيين النازحين لتلك المناطق، وسط تعامٍ تركي عن تلك الانتهاكات.

وكانت الشرطة العسكرية الموالية لأنقرة، قد عثرت يوم أمس على عبوة ناسفة معدة للتفجير وتمكنت من تفكيكها، حيث عثر على العبوة في أحد أحياء مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها شمال غرب حلب.

كما أفاد مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا، أنّ شاباً سورياً، قتل تحت التعذيب في أحد سجون فصائل الجيش الوطني المدعوم من تركيا، في محافظة حلب شمال شرق سوريا، لافتاً إلى أن الشاب يعتبر الضحية 125 لإجرام الفصائل.

اقرأ المزيد: مزيد من محاولات التفجير والاعتقالات في عفرين

وحول الملابسات المحيطة بظروف مقتله، أشار التقرير إلى أن الشاب قضى نتيجة “نزيف داخلي” في الأمعاء، حيث كان قد اعتقل قبل 3 أيام من قبل عناصر مسلحة تابعة لفصيل “الجبهة الشامية”، والذين اضطروا للإفراج عنه بعد تدهور حالته الصحية، نتيجة التعذيب. منازل عفرين

ليفانت- وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

بسبب الخلاف على اغتنام منازل عفرين..اشتباكات بين الفصائل

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب