برلين تتنصّل من إمكانية وقف السيل الشمالي2 | The Levant

برلين تتنصّل من إمكانية وقف السيل الشمالي2

برلين تتنصل من إمكانية وقف السيل الشمالي2
برلين تتنصل من إمكانية وقف السيل الشمالي2

أشار وزير المالية الألماني ونائب المستشارة أنجيلا ميركل، أولاف شولتس، أنّ إيقاف مشروع خط أنابيب غاز “نورد ستريم 2″ الألماني-الروسي كتعقيب على فعل تسميم المعارض الروسي، أليكسي نافالني، غير وارد، تبعاً لـ”الألمانية”.

وذكر مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي للمنافسة على منصب المستشار، في تصريحات لصحيفة “أوجسبورجر ألجماينه” الألمانية، الصادرة اليوم الأربعاء: “نورد ستريم مشروع طاقة اقتصادي خاص يشارك فيه عدد كبير للغاية من الشركات، لكنه ليس مشروعاً ألمانياً تديره الدولة، وهذا كل ما في الأمر”.

يأتي ذلك، عقب أن تركت ميركل مسألة وقف المشروع كتعقيب على فعل تسميم نافالني مفتوحة.

اقرأ أيضاً: المُرشّح لخلافة ميركل يدعو لتأجيل السيل الشمالي2

ولم يقبل شولتس استهجان الولايات المتحدة ودول أوروبا الشرقية بخصوص خط الأنابيب، الذي سينقل الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق، وصرّح: “الدول الأخرى التي تنتقدنا الآن تتلقى الغاز من روسيا وليس بصورة أقل من ألمانيا… نحن لا نعتمد على شحنات الغاز من خط الأنابيب هذا، إمداداتنا متنوعة للغاية”.

وتحذّر الولايات المتحدة بتوسيع العقوبات بحق “نورد ستريم 2” الذي شارف على النهاية، حيث يستهجن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، المشروع منذ سنوات، ويتهم برلين بالسماح لنفسها بتلقي حماية عسكرية تحسباً من روسيا، ولكنها في الوقت نفسه تزود موسكو بإيرادات عالية من صادرات الغاز، وعلى النقيض يتهم منتقدون لترامب بأنّه يريد وقف خط الأنابيب حتى يتمكن من بيع المزيد من الغاز المسال الأمريكي في أوروبا.

ليفانت-وكالات

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

برلين تتنصّل من إمكانية وقف السيل الشمالي2

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب