"برجاف" تختتم ورشاتها التدريبية في مجال الحوكمة | The Levant

“برجاف” تختتم ورشاتها التدريبية في مجال الحوكمة

"برجاف" تختتم ورشاتها التدريبية في مجال الحوكمة
"برجاف" تختتم ورشاتها التدريبية في مجال الحوكمة

ليفانت – خاص

أعلنت منظمة برجاف للتنمية الديمقراطية والإعلام، يوم أمس، عن اختتام الورشة الرابعة وهي الاخيرة، التي تأتي ضمن سلسلة الورشات التدريبية والعمل حول مسائل الحوكمة، وسبل المشاركة السياسية، ودور الناس في حوكمة المؤسسة والإدارة.

حيث حضر النشاط عدد من الشخصيات الفاعلة في المجتمع المحلي، وممثلي القوى المحتمعيّة والمدنية والحزبية، وكان للنساء حضور قوي من حيث العدد، ومن خلال مشاركتهنّ الفاعلة في النقاشات والحوارات التي دارت أثناء انعقاد الجلسات. 

اقرأ المزيد: برجاف.. جلسة مفتوحة حول العملية الدستورية في سوريا

وكانت الورشة الأولى قد اختتمت في الثالث من الشهر الجاري، التي انطلقت بعد أسبوع من جلسة حوارية رعتها برجاف حول العملية السياسية، وأهمية المشاركة على المستوى العام الوطني والمحلي، في قضايا تهم جميع مكونات المنطقة.

وحول أهمية الفعاليات، يقول فاروق حاجي مصطفى، المدير التنفيذي لمنظمة برجاف، في تصريح لـليفانت نيوز: “كون منطقتنا أمام استحقاق التغيير، وهناك فعل سياسي حواري حقيقي، وايضاً انتهاء من داعش، فإن المشهد المجتمعي والسياسي والإداري مقبل على الاصلاح”،وتابع حاجي مصطفى: “ونحن لذلك نهدف إلى بلورة جملة من الأفكار مثل عملية الانخراط المجتمعي والسياسي والمدني في الحياة العامة، وذلك لتحسين الأداء العام”.
إلى ذلك، تابع المدير التنفيذي لمنظمة برجاف: “كما لغاية بلور الوعي في أوساط المجتمع المحلي، لأهم مسائل التي تحقق تكافؤ والرفاه وهي الحوكمة ومسألة الإدارة الرشيدة”.

وخرجت الورشات الأربع بعدة توصيات منها: العمل على أن تكون الإدارة الذاتية هي المؤسسة المعبرة، ليس لتطلعات الناس فحسب، إنما تحمل همّهم وتقدم لهم المجال الأوسع في إدارة الناس لمصالحهم، وكذلك العمل على حوكمة الإدارة، والانتقال من كونها تجربة فتية قابلة لوقوعها في الأخطاء إلى الإدارة الرشيدة.

اقرأ المزيد: “عين العرب” كوباني.. الإدارة الذاتية تلتقي بالمواطنين بعد حرق المحاصيل

كذلك أوصت بالعمل معاً للانخراط الحزبي في عملية الإدارة، وأنّه يجب ألّا تعكس الإدارة لوناً واحداً، بقدر ضرورة أن تعبر عن كل الوان، إلى جانب تفعيل مسائل المحاسبة والمساءلة، وبلورة الشفافية في الأرقام وتكون المعلومات متاحة للرأي العام.

ليفانت

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

“برجاف” تختتم ورشاتها التدريبية في مجال الحوكمة

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب