الهلال السّعودي يرّد على استبعاده من أبطال آسيا | The Levant

الهلال السّعودي يرّد على استبعاده من أبطال آسيا

الهلال السّعودي يرّد على استبعاده من أبطال آسيا
الهلال السّعودي يرّد على استبعاده من أبطال آسيا

اعتبر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نتائج نادي الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا، لاغية وغير محتسبة نتائجه، في البطولة الآسيوية، وفقاً للمادة السادسة من لائحة البطولة.

وردّ الهلال السعودي في بيان رسمي، على موقعه في “تويتر”، أنّ مراقب المباراة قرّر إلغاء المواجهة، حيث لم يقم لاعبو الهلال بالإحماء في ملعب المباراة بعدما ضمت قائمته الأساسية والاحتياطية 3 حراس مرمى و8 لاعبين فقط بسبب فيروس كورونا الذي ضرب صفوف الفريق المشارك في دور المجموعات المقام بالدوحة.

وأضاف البيان: “يودّ مجلس إدارة نادي الهلال أن يوضح لجماهير النادي والوسط الرياضي كافة، الظروف التي تمر بها بعثة الفريق التي تخوض منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2020 بنظام التجمع، بعد تفشي حالات الإصابة بفيروس كورونا، وبلوغ عدد الحالات المصابة في البعثة إلى أكثر من 30 حالة، ما بين لاعبين وأعضاء أجهزة فنية وإدارية”.

وأكد البيان، أنّ جميع محاولات “الهلال” للاستمرار في البطولة وجدت معارضة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رغم وجود ظروف قاهرة تستدعي المرونة بشكل أكبر في تقدير الموقف، فضلاً عن التباين في تفسير لوائح البطولة.

وكان الاتحاد الآسيوي، أصدر بياناً قال فيه: “إنّ نادي الهلال السعودي أخفق في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعباً من أجل خوض المباراة ضمن المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي، وبالتالي تم اعتباره منسحباً من البطولة”.

 

اقرأ: الاستقلال يهزم الأهلي في دوري أبطال آسيا

وأردف البيان: “تم اعتبار جميع مباريات الهلال الذي قدم قائمة تضم 11 لاعباً فقط للمباراة، لاغية وغير محتسبة، وذلك بحسب المادة السادسة من تعليمات دوري أبطال آسيا، وبالتالي فقد تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي إلى ثمن نهائي البطولة”.

اقرأ: أرسنال يقصي بليستر سيتي من كأس الرابطة الإنجليزية

وأشار بيان الاتحاد، أنّ نظام البطولة ينصّ على السماح بتسجيل 35 لاعباً لكل فريق، لكن الهلال سجل 30 لاعباً فقط، وضمت بعثته في الدوحة 27 لاعباً.

ليفانت – وكالات 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on reddit
Share on vk
Share on print
Share on stumbleupon
Share on odnoklassniki
Share on pocket
Share on digg
Share on xing

مقالات قد تهمك

الهلال السّعودي يرّد على استبعاده من أبطال آسيا

آخر الأخبار

قناتنا على اليوتيوب